آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / توقعات الساعات المقبلة لحالة طقس اليوم الجمعة 13 مارس: شديد التقلب حتى نهاية المنخفض

توقعات الساعات المقبلة لحالة طقس اليوم الجمعة 13 مارس: شديد التقلب حتى نهاية المنخفض

متابعات قال الدكتور محمد علي فهيم، وكيل المعمل المركزي للمناخ الزراعي التابع لـمركز البحوث الزراعية، أن توقعات الساعات المقبلة لحالة طقس اليوم الجمعة 13 مارس هى أنه شديد التقلب حتى نهاية المنخفض، مشيرا إلى:

1ـ الأمطار: بداية من صباح اليوم الجمعة ستهطل امطار غزيرة مرة أخرى على القاهرة الكبرى، شمال الصعيد (بني سويف المنيا، الفيوم ، اطراف اسيوط وسوهاج) ومنطقة شرق الدلتا والقناة، يصحبها الرعد وتساقط البَرَد أحيانا، ويشمل ذلك مناطق متفرقة من الدلتا ومطروح الساحل الشمالي. أما على سيناء فتكون الأمطار غزيرة جدا في سيناء، ويحدث جريان سطحي ليتوقع تشكل سيول قوية عبر مرتفعاتها الجبلية.

2ـ الرياح: يستمر تصاعد نشاط الرياح ويبلغ ذروته ظهر اليوم على مناطق شمال الجمهورية امتدادا لشمال الصعيد، تصل لمستوى العاصفة على بعض المناطق الممتدة من غرب محافظة الاسكندرية الى شرق مطروح، خاصة الضبعة والعلمين، بالاضافة لمناطق الظهير الصحراوي الغربي للقاهرة الكبرى والواحات البحرية ووسط سيناء مع تشكل عواصف رملية، تشمل اجزاء من شمال الصعيد.

3ـ المد البحري: حالة البحر المتوسط تكون شديدة الاضطراب، خاصة الساحل الشمالي الغربي، ويتشكل المد البحري على قرى الساحل الشمالي، وبالنسبة للبحر الاحمر فيكون مضطربا.

4ـ الحرارة: تنخفض درجة الحرارة العظمى انخفاض كبير ليكون طقس بارد على مدار اليوم على شمال ووسط البلاد، ومعتدل جنوبا خلال النهار، بارد ليلا، ولأول مرة تقترب درجة الحرارة العظمى من الدنيا في كثير من المناطق لتكون اقل من 3 درجات، ما يعني أن الحرارة بالنهار مثل الليل وهذه ظاهرة جديدة ضمن الظواهر التي حدثت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *