أخبار فلاحية

توزيع 70 ألف شتلة زيتون بالمجان على مزارعي التجمعات البدوية بمطروح

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور على حزين، رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، عن توزيع 70 ألف شتلة زيتون من صنفي “بيكوال” و”كورناكي” بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بـمطروح.

وأضاف حزين، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن مثل هذه الأنشطة تأتي من خلال مشروع تمكين سبل العيش للمجتمعات البدوية بـمطروح والذى تتنوع انشطته ما بين توفير خدمات شاملة، بالإضافة إلى التوسع الزراعي بتنفيذ أنشطة تطوير وتنمية الوديان من خلال إنشاء سدود وتطهير آبار روماني وإنشاء آبار نشو، تساعد على استقرار الأسر بالتجمعات وزيادة الدخل فى المجالات الزراعية والإنتاج الحيواني.

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، أن الجهاز يعتمد في تنفيذ خطة العمل على تقديم الدعم والتدخلات وفقا للاحتياجات الفعلية مع توفيرها بالوقت المناسب، مشيرا أن شتلات الزيتون التي يتم توزيعها على المزارعين بالتجمعات البدوية بـمطروح تناسب المقننات المائية بالتجمعات لزراعة مساحة 1750 فدان بمناطق العمل داخل الوديان.

وأشار حزين، إلى أن عدد شتلات الزيتون التي تم توزيعها منذ بداية المشروع حتى الآن بلغ 332,500 شتلة تكفي لزراعة 8300 فدان طبقا لطرق الزراعة المطرية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى