أخبار الزراعة

توزيع تقاوي القمح بدعم 50% على مزارعي القنطرة شرق

كتب: محمد فؤاد قام اليوم، اللواء محمود شبايك رئيس مجلس مدينة القنطرة شرق، بتوزيع 800 شكارة تقاوي قمح من إنتاج الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، علي المزارعين بالقنطرة شرق بدعم 50% من ثمنها المعلن لتشجيعهم على زراعة القمح، ضمن مبادرة أزرع التي يوفرها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار شبايك، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الهدف من المبادرة التوسع في زيادة الرقعة الزراعية لمحصول القمح من خلال توفير التقاوي عالية الجودة، مضيفا أنه محصول استراتيجي تشجع الدولة المزارعين على زراعته.

ومن جانبه، قال المهندس نفادي محمد، مدير عام الزراعة بالقنطرة شرق، أن دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في إطلاق مُبادرة إزرع العمل علي تحسين دخل صغار المزارعين وزيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي بالتعاون مع وزارة الزراعة لتوفير التقاوي المعتمدة طبقاً للخريطة الصنفية بأسعار مخفضة، فضلا عن تقديم كافة أوجه الدعم الفنـي والإرشادي والمدارس الحقلية والندوات الإرشادية بداية من مرحلة تجهيز الأرض حتى الحصاد.

وأشار محمد، أن الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق تشجع المزارعين علي تطبيق التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والممارسات الزراعية الجيدة والتوسع في تطبيق الزراعة التعاقدية للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، مما يساعدهم على زيادة إنتاجيتهم وتقليل تكاليف الإنتاج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى