أخبار الزراعة

توجيهات هامة من وزير الزراعة إلى بعض معاهد مركز البحوث الزراعية

«القصير» يبحث مع مدير شركة القناة للسكر استصلاح وزراعة 180 ألف فدان وإنشاء مصنع السكر بالمنيا

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن الدولة المصرية تدعم الاستثمار الأجنبي في كافة المجالات وخاصة الزراعية، مشيرا إلى ان الاستثمار في مصر آمن وواعد.

جاء ذلك خلال اجتماع “القصير” اليوم الثلاثاء، مع الدكتور كمال عبدالله المدير التنفيذي لشركة القناة للسكر والموفد المرافق له، لبحث الموقف التنفيذي للمصنع والأرض التابعة للشركة بحضور الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية.

تناول اللقاء بحث الجدول الزمني لافتتاح المصنع المقام على مساحة 200 فدان والذي يشمل خطين إنتاج بطاقة إنتاجية حوالي 36 ألف طن سكر يوميا (18 ألف طن لكل خط) والمزمع افتتاح الخط الاول في شهر مايو المقبل، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لاستصلاح واستزراع 180 ألف فدان التابعة للشركة والمستهدف زراعتها بالبنجر باستخدام أحدث أساليب وتكنولوجيا الري والزراعة.

وجه القصير، بتقديم كافة الدعم للمشروع الذي يعتبر نموذجا يحتذى للمشروعات الإنتاجية والذي يسهم في توفير فرص عمل وإنتاج سلعة استراتيجية هامة، كما وجه بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية من خلال معهد المحاصيل السكرية وكذلك مجلس المحاصيل السكرية ومعهد الأراضي والمياه بالإضافة إلى تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية بين وزارة الزراعة ممثلة في مركز الزراعة التعاقدية وشركة القناة والبنك الزراعي والمزارعين.

وزير الزراعة وجه أيضا بالاستفادة من المخلفات الزراعية وتفل البنجر في صناعة الأعلاف من خلال التعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني والمركز الاقليمي للأغذية والأعلاف.

يذكر أن المصنع سيستوعب 900 ألف طن بنجر سنويا 500 ألف طن من إنتاج الأرض التابعة للشركة و400 ألف طن من خلال الزراعة التعاقدية مع مزارعي البنجر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى