آخر الأخبار

تناول 20 جراما من المكسرات يوميا يحميك من الأمراض القاتلة

أكل المكسرات يوميا يحمى من الأمراض الخطيرة

كتبت: إيمان خميس أظهرت كشفت نتائج دراسة أن تناول 20 جرام من المكسرات يومياً يمكن أن يكون من أفضل طرق الوقاية من الأمراض ومن الوفاة المبكرة. وتمتاز المكسرات بأنها تحتوي على قليل من الدهون المشبّعة، وكثير من الألياف، ونسبة كبيرة من مضادات الأكسدة إلى جانب مغذيات أخرى عديدة.

بحسب الدراسة التي أجريت بالتعاون بين باحثين من امبريال كوليج بلندن وجامعة العلوم والتكنولوجيا بالنرويج تبين أن هناك صلة بين معدل أكل المكسرات وبين خطر الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان والسكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة بي إم سي ميديسن، واعتمدت أبحاثها على مراجعة بيانات 29 دراسة سابقة أجريت في أوروبا واستراليا وأسيا.

وشملت الدراسة، عدد من تمت مراجعة بياناتهم أكثر من 819 ألف شخص، بينهم 12300 مصاب بأمراض القلب، و9200 مصاب بالسكتة الدماغية، و18400 مصاب بالسرطان. وتم التركيز في الدراسة على رصد الصلة بين استهلاك المكسرات وأمراض السكري والكلى وأمراض القلب والجهاز التنفسي.

وتوصلت الدراسة إلى أن أكل حفنة يومياً من المكسرات يقلل خطر الإصابة بالأمراض القاتلة بنسبة 22%. وأن 20 غراماً فقط من المكسرات كل يوم تكفي للحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%، ومن السرطان بنسبة 15%.

وأظهرت نتائج الدراسة أيضا، أن أكل حفنة من المكسرات يوميا يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 40%، ومن خطر الأمراض المعدية بنسبة 75%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *