آخر الأخبار

تكليف هام من رئيس بحوث الصحراء لقيادات المركز.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير كلف الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، رؤساء الشعب والأقسام بالمركز بإدماج البحوث العلمية في البرامج التطبيقية للاستفادة منها.

وأشار زغلول، خلال الاجتماع الذي عقده مع قيادات المركز بحضور الدكتور صفي الدين متولي – نائب رئيس المركز للبحوث والدراسات، والدكتور حسام شوقي – نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية لمتابعة سير العمل وما تم تنفيذه من تكليفات سابقة، إلى إلى ضرورة الإلمام بالمشكلات الفنية التى تواجه المحطات البحثية لوضعها في نقاط بحثية لبدء آلية التنفيذ، من خلال البحوث التطبيقية.

ولفت أنه سيتم الاستعانة بالأساتذة المتفرغين للاستفادة من خبراتهم في البرامج البحثية.

وشدد رئيس مركز بحوث الصحراء، على أنه لابد من وضع آليات لزيادة النشر العلمي فى المجلات الدولية لضمان حصول المركز على ترتيب متقدم فى التصنيف الدولى للجامعات والمراكز البحثية من خلال إعادة تحديث اللائحة (الترقيات والتسجيلات)، والتيسير علي الباحثين لدعم عملية نشر البحوث فى مجلات دولية، مطالبا بتحديث المجلة العلمية بالمركز.

ومن جانبه، قال نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية، إن المركز بصدد تنفيذ 17 مشروعا يمكن الاستفادة منهم في كتابة أبحاث ونشرها دولياً، مشيرا إن المركز بصدد تنفيذ دورة تدريبية لتعليم الباحثين كيفية كتابة البحث لنشره دولياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *