آخر الأخبار

تفاصيل مجزرة قرية أبوحزام التي راح ضحيتها 18 قتيلاً ومصاباً بينهم سيدات وأطفال بقنا

كتبت: أميرة عمارة ألقت قوات الأمن بـمحافظة قنا القبض على 14 شخصا، من عائلتي السعدية والعوامر بـقرية أبوحزام بنجع حمادي بـقنا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حيث تم العثور بحوزتهم على بندقيتين آليتين، على خلفية اتهامهم بالمشاركة في مشاجرة مسلحة صباح أمس الأربعاء.

وقال أحد شهود عيان، إن بداية سبب المشاجرة بين عائلتي العوامر والسعدية، كان بسبب خلاف على ماكينة ري، أسفر عن مصرع “فهمي عبدالشكور” من عائلة السعدية، بطلقات نارية، من قبل عائلة العوامر.

وأضاف لـ”الفلاح اليوم“، إن عائلة الضحية الأولى قامت بقطع الطريق للانتقام من عائلة العوامر، وأطلقوا وابلا من الرصاص باستخدام 4 أسلحة آلية على ميكروباص عائد من مركز نجع حمادي للقرية، ظنا منهم أن الميكروباص يضم أفراد عائلة العوامر، مشيرا أنه بفحص هوية الضحايا تبين أن الميكروباص يضم أفرادا من 5 عائلات، بينهم أطفال، ونساء.

ونوه الشاهد، إلى أن الجريمة سجلتها بعض كاميرات المراقبة، وحرزتها النيابة العامة لتسهيل عملية تحديد هوية الجناة، لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وكان اللواء محمد أبوالمجد مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتي السعدية والعوامر، بـقرية أبوحزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، نتج عنه مقتل 11 شخصا وإصابة 7 آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

وانتشرت قوات الأمن بمداخل ومخارج القرية، وقامت بعمل كمائن ثابتة ومتحركة وفحص المترددين على القرية، وما زالت جهود الأمن مستمرة لضبط المتهمين في الواقعة، وتحولت قرية أبوحزام، إلى ثكنة عسكرية من قوات أمن قنا، والمباحث الجنائية، وفرضت قوات الأمن كردونات أمنية وأغلقت مداخل الطرق، وتمشيط بعض مناطق الزراعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *