آخر الأخبار

تفاصيل ختام زيارة وزير الزراعة لمحافظة جنوب سيناء

كتب: أسامة بدير في ختام زيارته إلى محافظة جنوب سيناء، تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مزرعة الاستزارع السمكي وصوب الزراعات المحمية التابعة لـمركز البحوث الزراعية بمدينة نويبع، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بـالصوب الزراعية حتى تحقق هذا الإنجاز الذي يسهم في توفير الغذاء في مدينة نويبع.

وأكد القصير، على تقديم كل الدعم من أجل التنمية الزراعية وتشجيع الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وبحث كل المطالب الزراعية لأهالي سيناء سواء تلك المتعلقة بملف تقنين الأراضي وإنشاء المستشفى البيطري ووحدة الكموسبت وتسهيل إجراءات تراخيص مزارع الدواجن والمواشى ومراكب الصيد.

وتابع: كذلك رفع كفاءة الاصول بالشراكة مع القطاع الخاص أيضا انشاء منافذ لمستلزمات الإنتاج والميكنة الزراعية بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لكل الأنشطة الزراعية.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن محافظة جنوب سيناء رغم أنها تشتهر بالسياحة لديها إمكانيات أخرى زراعية كثيرة سوف يتم استغلالها من أجل فتح آفاق جديدة للتنمية تسهم في توفير الغذاء وفرص عمل وتساعد على الاستقرار لاهالي بدو سيناء.

ومن جهته، قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أن مشروع الصوب الزراعية التابع للزراعات المحمية بالمركز يتضمن زراعة الخضروات وحقق نتائج متميزة الأمر الذي يشجع على التوسع فيه.

وأضاف سليمان، أنه تم أيضا إنشاء مزرعة سمكية من خلال الإدارة العامة للزراعات المحمية بـمركز البحوث الزراعية وتتكون من 10 أحواض دائرية PVC سعة الحوض 30 م3  من المياه وإجمالي الإنتاج المتوقع منها 5 طن سنويا.

وفي نهاية الجولة قام وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء بتفقد إحدى مزارع الدواجن الخاصة والتي تشرف عليها الإدارة الزراعية والإدارة البيطرية بنويبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *