آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / تفاصيل حادث غرق قارب بحيرة مريوط بالإسكندرية

تفاصيل حادث غرق قارب بحيرة مريوط بالإسكندرية

كتبت: أميرة عمارة كشفت النيابة العامة عن آخر تطورات حادث غرق قارب في بحيرة مريوط بالإسكندرية، الذي خلف وراءه ضحايا ومصابين تُقدر أعدادهم بـالـ”20″.

كانت النيابة العامة في غضون حوالي الساعة 11,30 ليلًا، مساء الاثنين الماضي، قد تلقت اخطارًا يُفيد بغرق مركب في بحيرة مريوط بالكيلو (9,5)، أسفر عن وفاة وإصابة البعض ونقلهم إلى مستشفى العامرية العام، وتم إبلاغ جهات التحقيق بانتشال جثامين 9 متوفين ونجاة 6 ممن كانوا على المركب وعددهم 20 راكبًا، بين أطفال ورجال ونساء، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن 5 مفقودين آخرين.

أفادت تحريات “إدارة البحث الجنائي” بأنَّ قائد المركب هو مالكها، وأنَّه فرَّ هاربًا على إثر وقوع الحادث، ونفاذًا لأمر “النيابة العامة” بضبط وإحضار مالك المركب الهارب لاستجوابه، ألقي القبض عليه وتم عرضه على النيابة وجارٍ استكمال التحقيقات.

وبسؤال المصابين تبين وقوع الحادث ببحيرة “وادي مريوط” التابعة إلى “الهيئة العامة للثروة السمكية“، واستدعت النيابة شهود عيان لسؤالهم.

قررت “النيابة العامة” استكمالًا للتحقيقات انتداب “مفتش الصحة” لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم ومدى الإصابات التي لحقت بهم، وطلبت استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب “قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية” للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك.

وكلفت “الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية” باتخاذ كافة إجراءات البحث والإنقاذ، واستعلمت من “الإدارة المركزية للتفتيش البحري” بـ”الهيئة المصرية لسلامة الملاحة الحبرية” عن مدى التصريح بالصيد في موقع الحادث، وبيان السفن والمراكب المرخص لها بالإبحار فيه، كما استعلمت من “هيئة الثروة السمكية” عن مدى الترخيص للمركب محل الحادث بالإبحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *