آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / تفاصيل اجتماع مديري المعاهد والمعامل برئاسة رئيس مركز البحوث الزراعية

تفاصيل اجتماع مديري المعاهد والمعامل برئاسة رئيس مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، على أهمية التحول الرقمي الكامل لكافة التعاملات التي تتم داخل المركز بين جميع المعاهد والمعامل المركزية، مشيرا أن ذلك سيؤدي إلى سرعة الإنجاز في أداء الأعمال طبقا للبيانات الكاملة المتاحة عن شتى الأبحاث والموضوعات، مؤكدا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بهذا الشأن.

وأضاف سليمان، خلال اجتماعه اليوم مع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة المركز، أن التحول الرقمي يساعد على توفير قاعدة بيانات متكاملة يسهل التعامل معها في أي وقت وتمكن صانع ومتخذ القرار من تكوين رؤية متكاملة الأبعاد حول الموضوع محل القرار.

وشدد على ضرورة الاهتمام والتركيز على إعداد وتنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود الاقتصادي للزراعة المصرية سواء للمزارع أو الدولة، لافتا إلى ضرورة تفعيل دور معهد بحوث الاقتصاد الزراعي في هذا الشأن، مطالبا بالاستغلال الأمثل للأصول المتاحة بكافة المعاهد والمعامل ومحطات البحوث الزراعية وتعظيم تلك الاستفادة دعما للمركز وللوزارة وللمجتمع كله.

ولفت رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى أهمية مراجعة المخازن الموجودة بالمعاهد والمعامل المركزية ومحطات البحوث الزراعية سواء على المستوى المركزي أو بالمحافظات من المواد القابلة للاشتعال وأخذ الحيطة والحذر مع توفير كافة معايير الأمن والسلامة، مشددا على أهمية المتابعة المستمرة للمباني والمخازن والحرص على نظافتها.

وأشار سليمان، إلى متابعة تشكيل لجان مراجعة المشاريع بالمركز للوقوف على مدى ما حققته من أهدافها، فضلا عما قدمته من إضافة وإنجازات للمركز وباحثيه وللقطاع الزراعي.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن الاجتماع ناقش حزمة من الموضوعات أهمها: الخريطة الصنفية، الخريطة السمادية، حصر وتصنيف الأراضي والتربة، اللجان العلمية والتحكيم، استمرار إعلان 2017 من عدمه، الخطة الاستثمارية، التغيرات المناخية وأثرها على القطاع الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *