آخر الأخبار

تفاصيل اجتماع مديري المعاهد والمعامل برئاسة رئيس مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، على أهمية المتابعة المستمرة لكافة الأنشطة التي تتم بمعاهد ومعامل ومحطات المركز، لافتا إلى ضرورة حسن استغلال كافة الأصول المتاحة من أجل تعظيم الاستفادة منها ما يساهم في نهضة القطاع الزراعي.

وأضاف سليمان، خلال ترأسه اليوم الأربعاء، اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، أنه لابد من الاهتمام بالبرامج البحثية للموسم الصيفي، والتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية وكافة الجهات الحكومية الاخرى ذات الصلة بما يساهم في إحداث التنمية الزراعية دعما للاقتصاد الوطني.

وشدد رئيس مركز البحوث الزراعية، على ضرورة إنجاز مرتبات الكادر البحثي والكادر العام بالزيادات المقررة سواء بدل الجودة للكادر البحثي، والعلاوة الدورية للكادر البحثي والكادر العام وذلك اعتبارا من 1ـ7ـ2021، لافتا إلى أهمية التزام الوحدات المحاسبية بقواعد الصرف المقررة من قبل وزارة المالية.

وأشار سليمان، إلى صرف الباحثين في جميع معاهد معامل المركز 11 شهرا من بدل الجودة فروق عن أشهر سابقة بإجمالي 20 مليون جنيها، لافتا أنه يتبقى 9 أشهر بإجمالي 18 مليون جنيها، قررت وزارة المالية صرفها مع ميزانية 2021 ـ 2022.

وطالب رئيس مركز البحوث الزراعية، مديري معاهد ومعامل المركز الالتزام بحضور رئيس الجهة شخصيا اجتماعات مجلس الشيوخ أو مجلس النواب حال طلب ذلك أو في أي اجتماعات خارجية، مؤكدا على أهمية التعاون والتواصل مع المجلسين لما فيه صالح الزراعة المصرية.

وناشد سليمان، مديري المعاهد والمعامل المركزية الانتهاء من رصد كافة الإنجازات وفقا للبنود المقررة سلفا والمستهدف تحقيقها وما تحقق ونسبة التنفيذ وفقا لبنود الخطة الموضوعة سلفا، منوها إلى المنصرف من الباب السادس من الموازنة 2020 ـ 2021.

هذا، وتطرق اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية إلى عدة موضوعات منها: لائحة الترقيات الجديدة، التنويه لاجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية، معرض جريدة الجمهورية، الاهتمام بنظافة المنشأت والاستفادة من السيارات غير المستغلة.

يذكر أن اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، تم بحضور كل من: الدكتورة شيرين عاصم – وكيل المركز للبحوث، الدكتور عادل عبدالعظيم – وكيل المركز للإرشاد والتدريب، المحاسب محمد رسلان – الأمين العام للمركز، المحاسب محمد مصطفى – مدير عام الشئون المالية بالمركز، والأستاذة سامية محمد – مدير عام الشئون الإدارية بالمركز، وبدأ الاجتماع في تمام الحادية عشرة صباح اليوم بالقاعة الرئيسية للمعمل المركزي للأغذية والأعلاف، وانتهى الواحدة ظهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *