آخر الأخبار

تفاصيل اجتماع مديري المعاهد والمعامل برئاسة وكيل مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أكدت الدكتورة شيرين عاصم، وكيل مركز البحوث الزراعية، على أهمية المتابعة المستمرة لكافة الأنشطة التي تتم بالمعاهد ومعامل ومحطات المركز، مشيرة إلى ضرورة حسن استغلال كافة الأصول المتاحة من أجل تعظيم الاستفادة منها ما يساهم في نهضة القطاع الزراعي.

وشددت عاصم، خلال ترأسها اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، اليوم الإثنين، على السير قدما فيما يخص الخطة الاستثمارية لجميع المعاهد والمعامل والالتزام بكافة بنودها، لافتة إلى إنجاز الأبحاث ذات الجانب التطبيقي التي تساهم في تنمية الزراعة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

ولفتت إلى أهمية متابعة التغيرات المناخية وأثرها على المحاصيل المختلفة كلا في تخصصه من أجل تعظيم مخرجات البحث العلمي الزراعي في الحد من أو تقليل الآثار السلبية لـتقلبات الطقس على المزارعين.

وأشارت عاصم، إلى ضرورة توفير الموارد المالية الخاصة ببدل الساعات المكتبية “حافز الـ78%” لأعضاء الهيئة البحثية خلال النصف الثاني من السنة المالية 2020ـ2021، وذلك من المعاهد والجهات التي بها وحدات ذات طابع خاص.

وأوضحت وكيل مركز البحوث الزراعية، أنه لابد من التزام كافة الباحثين والعاملين بالمركز والإدارات المركزية التابعة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي للوقاية من الإصابة بـفيروس كورونا، مشددة على تطبيق جميع إجراءات السلامة والحذر من كافة أشكال التهاون والحرص على توفير المطهرات واستمرار أعمال التطهير والنظافة في جميع أرجاء المركز.

يذكر أن اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، تم بدون حضور الدكتور محمد سليمان رئيس المركز، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز للإرشاد والتدريب، لانشغالهما بتكليفات عاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *