الحصاد الزراعى

تفاصيل اجتماع تنسيقية “الزراعة و”الري” برئاسة الوزيرين

كتبت: هناء معوض عقدت اللجنة التنسيقية المُشتركة العليا بين وزارتي “الزراعة واستصلاح الأراضي” و”الموارد المائية والري” اجتماعا بتقنية الفيديوكونفرانس برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين وذلك لبحث موقف المشروعات المشتركة بين الوزارتين.

وشدد القصير، على أهمية تفعيل قرارات اللجنة المشتركة، مؤكدا على ضرورة الاستمرار  في انعقاد هذه اللجنة لحل أي عقبات حال حدوثها.

ومن جانبه، أوضح عبدالعاطي، أن الغرض من اجتماعات اللجنة التنسيقية هو تذليل كافة العقبات للموضوعات المشتركة والحصول على رؤى موحدة بين الوزارتين.

وتم خلال الاجتماع، بحث الموقف التنفيذى لمشروع التحول من نظم الري بالغمر الي نظم الري الحديث مع التأكيد على أهمية الاسراع بمعدلات التنفيذ وتشجيع المزيد من المزارعين على التحول للرى الحديث.

كما تم الاتفاق على الإجراءات التنسيقية بين الوزارتين لتحديد المساحات المقرر زراعتها بـالأرز هذا العام بالمناطق المختلفة، وذلك فى اطار القرار الوزارى رقم 305 لسنة 2020 خاصة المساحة التى تروى على المياه المالحة ومناطق زراعة الأرز الجاف.

واستعراض الاجتماع الموقف التنفيذى لاستصلاح مساحة 35 ألف فدان للاستفادة من مشروع نقل مياه مصرف المحسمة المعالجة لري أراضي شرق قناة السويس.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة موحدة من وزارات الري والزراعة والتموين لتحديد مساحات البنجر وقصب السكر المصرح بزراعتها.

وتطرق الاجتماع إلى عرض موقف تشغيل محطة قوتة ببني سويف حيث تم الاتفاق على قيام هيئة التعمير باستكمال أعمال البنية الداخلية تمهيدا لقيام أجهزة الري بإطلاق المياه بالمناطق التى يتم ريها.

 كما تم الاتفاق علي التنسيق بين هيئة التعمير وهيئة المساحة فيما يخص إعداد أطلس لأراضي طرح النهر للمسافة من شبرا لحلوان، وفي المسافة من حلوان لأسوان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى