آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / تعويم الجنيه يرفع سعر «الأكس» إلى 45 جنيها بالصيدليات

تعويم الجنيه يرفع سعر «الأكس» إلى 45 جنيها بالصيدليات

ارتفاع أسعار مزيلات العرق بسبب تعويم الجنيه
ارتفاع أسعار مزيلات العرق بسبب تعويم الجنيه

كتبت: هند محمد ما زال مسلسل تداعيات تعويم الجنيه مستمرا واخر ضحاياه مزيلات العرق حيث ارتفعت أسعاره فى السوق المحلي بنسبة تراوحت ما بين 50 إلى 60%.

وبحسب جولة لمراسلنا، في عدة صيدليات بالجيزة والقاهرة، سجلت أسعار  مزيل العرق الأسبريه “أكس” ارتفاعا في السعر تراوح بين 40 إلى 45 جنيها، و30 جنيها لـ”فا”، وريكسونا حوالي 35 جنيها، بينما وصل سعر المزيل “رول اون” بنسبة لـ “فا” 18 جنيها وريكسونا 12 جنيها بينما وصل “دوف” لـ 33 جنيها بدلا من 20 جنيها.

وقالت ناهد محمود، صيدلنية، إن الشركات المنتجة لأدوات التجميل أبلغت كافة موزعيها منذ 10 أيام بتطبيق زيادة جديدة في الأسعار ، مشيرة إلي أن اﻷسعار الحالية ارتفعت بنسبة لا تقل عن 60%.

وأضافت ناهد، أن هناك نقصا في المعروض في الأسواق من  منتجات التجميل وخاصة الأكس، ورغم  ارتفاع أسعاره إلا أنّه غير متوفر في الأسواق إلا على نطاق ضيق.

من جانيه، أكد محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير والتجميل باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع أسعار كافة مستحضرات التجميل في مصر خلال الأسبوع الماضي بسبب قرارات تقييد الاستيراد الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة.

وأشار الدجوى، أن ارتفاع الأسعار لأسباب أخرى على رأسها قرار تعويم الجنيه الذي خفض قيمة الجنيه الشرائية بنحو 48%،  وترك  سعر الدولار لآليات العرض والطلب، موضحًا أن أسعار مزيلات العرق ارتفعت بنسبة لا تقل عن 50% كحد أدنى للزيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *