آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / تعرف علي خطة وزارة التموين حول إلغاء الدعم العيني لرغيف الخبز خلال الأيام القادمة

تعرف علي خطة وزارة التموين حول إلغاء الدعم العيني لرغيف الخبز خلال الأيام القادمة

الخبز

كتبت: هند محمد كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخطة الجديدة التي تدرسها وزارة التموين في منظومة الخبز، حيث تسعي الوزارة إلى استبدال الدعم العيني إلى الدعم النقدي، موضحا أن الوزارة تهدف إلى استبدال النقاط بمبلغ محدد لكل فرد.

وأكد المصيلحي، في تصريحات صحفية، أن وزن رغيف الخبر البلدي 100 جرام أي 10 أرغفة يساوي كيلو يكون ثمنهم فقط 50 قرش، متسائلاً عن إيه في مصر الكيلو بخمسين قرش، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الخطة هو إيصال الدعم لجميع الفئات المستحقة.

وأوضح وزير التموين، أن الحكومة تسعي إلى تقديم الدعم للمواطن على الرغيف مباشرة، بمعني بدلاً من أن يكون حصة المواطن 150 رغيف خبز خلال الشهر سوف يكون 75 جنية ويشتري المواطن رغيف الخبز 55 قرش.

وتابع، أن منظومة الخبز الجديدة تعد نفس فكرة منظومة التموين وهو أن الدعم المقدم من الدولة دعم نقدي وليس عيني، مشيرا إلى أن المتبقي من رصيد الـ75 جنية الخاص بكل فرد سوف يستبدل به سلع غذائية مثل النقاط.

وأشار وزير التموين، إلى أن موعد تطبيق قرار منظومة الخبز الجديدة، سيتم مناقشته مع وزارة المالية وأصحاب المصلحة والبرلمان، ومن ثم تطبيقه مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *