آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / تعرف على نتائج أولية لانتخابات نقابة الزراعيين

تعرف على نتائج أولية لانتخابات نقابة الزراعيين

إقبال ضعيف على انتخابات نقابة المهن الزراعية

كتبت: هند محمد أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهن الزراعية، برئاسة المستشار محمود هشام، الانتهاء من فرز بعد المراكز  والمحافظات.

وكشفت المؤشرات الأولية، تقدم الدكتور سيد خليفة، المرشح على منصب النقيب العام للـنقابة العامة للمهن الزراعية على مستوى الجمهورية.

وفى سياق متصل، فاز المهندس حسن محمد بكر سليمان، بمقعد نقيب الزراعيين في السويس، بعد أن تغلب على منافسيه على العربى ونرجس جاد، بعدما حصد 219 صوتا.

يأتي ذلك بينما كانت مقاعد تحت السن من نصيب السيدات حيث حصدت رغدة محمد عطية وهناء كامل حبشي، وسلوى عبد التواب المقاعد الثلاث بالتذكية.

أما مقاعد فوق السن التي تنافس عليها 10 مرشحين، فكانت من نصيب حنان عبد اللطيف التي حصدت 166 صوتا، ومدحت الشافعي الذى حصد 135 صوتا، وريمون رمزي الذى حصد 142.

كما أسفرت نتائج الفرز عن فوز المهندس علاء عفيفي، وكيل أول وزارة الزراعة في الشرقية بالتزكية بمنصب النقيب، وكذلك 6 مرشحين في بني سويف، هم “أحمد محمد فؤاد، ومحمد مبروك عبدالمطلب، ومصطفى أحمد عبدالباري ومحمد زين عطية، ومحمود عبدالعظيم عبدالباري، ويحيى مرزبان”.

كان الدكتور محمد ورد، المشرف العام على الانتخابات، قال إن الانتخابات تشهد إقبالا ضعيفا وآخر متوسطا في بعض اللجان، والتى تجرى تحت إشراف كامل من مستشاري هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار محمود هشام ضياء، مشيراً إلى إجراء التصويت على اختيار النقيب العام من ضمن 6 مرشحين واختيار الوكيلين الأول والثاني من بين 12 مرشحا، بالإضافة إلى انتخاب نقباء الفرعيات على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى نجاح نقيب الشرقية بالتزكية، واختيار 3 مهندسين للعضوية من بين 15 مرشحا، واختيار 2 عن كل موقع إقليمي وهو المحافظتين المتجاورتين.

ومن جانبه، أعلن المستشار فايق فخرى نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس اللجنة الفرعية المشرفة على انتخابات نقابة الزراعيين فى قنا، اليوم الاثنين، عن فوز محمد جيلانى بمقعد نقيب الزراعيين بعد حصوله على 980 صوتا.

وفاز بـ3 مقاعد فوق السن كلا من إسماعيل محمود عطا، وعبدالموجود أبوالفضل، ومحمد زين العابدين.

وفاز بمقعد تحت السن كلا من محمد عبادى أبوالحسن، ومحمد الحو، وأحمد رجب بالتزكية.

وشهدت الانتخابات علي مدار اليوم إقبالاَ متوسطًا منذ الساعات الاولى لفتح باب التصويت أمام 15 لجنة فرعية على مستوى محافظة قنا.

وجرت عملية التصويت لاختيار النقيب العام والأعضاء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مقعد النقيب الفرعي بـقنا، واختيار 3 أعضاء فوق السن، و3 تحت السن.

وبلغ إجمالي من لهم حق التصويت في محافظة قنا 11 ألفا و359 صوتا، ونافس على منصب نقيب الزراعيين الفرعي كل من مدنى فؤاد حماد، النقيب السابق، ومحمد جيلانى، وجمال أحمد حسن.

ونافس على مقعد العضوية فوق السن كل من فكرى محمد منوفي، وإسماعيل محمود عطا، وعبدالحكيم أبوالمجد، وعبدالموجود أبوالفضل، وعلى محمد أحمد، ومجدي محمد مصطلى، ومحمد زين العابدين، وهدى نعيم.

هذا، وشهدت اللجان إقبالا ضعيفا للتصويت على منصب النقيب العام ونقباء المحافظات، والوكيلين والأعضاء على مستوى 249 لجنة بعدد مصوتين 750 ألف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *