آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / تعرف على فوائد الليمون المُجمد للجسم

تعرف على فوائد الليمون المُجمد للجسم

ليمون مجمد
ليمون مجمد

كتبت: إيمان خميس أكد موقع «.justhealthylife» فى تقرير له عن فوائد الليمون أن عصير الليمون العادي لا يمنح للشخص القدر الكافي من الفوائد، وأن تجميد الليمون فى الفريزر يضاعف من فوائده للجسم ويعمل على تدمير الخلايا السرطانية بشكل أقوي من العلاج الكيماوي.

وأضاف التقرير، إلى أن قشور الليمون المجمدة تحتوي على فوائد مذهلة للجسم، فالمركبات التي يحتويها قشور الليمون لديها القدرة على تقوية جهاز المناعة وضبط مستويات الكوليسترول بالدم ومكافحة تطور مرض السرطان.

وأشار التقرير، إلى أن قشور الليمون لها تأثير قوي كمضادات للميكروبات، وتنمع العدوي باليكتيريا والفطريات، وهو أمر يساعد فى تنظيف والتخلص من الطفيليات والديدان داخل الجسم.

وتابع التقرير، إن قشور الليمون وعصيره يعمل على تخليص الجسم من السموم بغض النظر عن كيفية تناوله سواء عن طريق عصير الليمون أو شاي الليمون أو الماء بالليمون.

الفوائد الصحية لليمون المُجمد

1ـ يعتبر علاج ممتاز للإلتهابات.
2ـ يعمل على الوقاية من السرطان.
3ـ يخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
4ـ يحميك من أعراض الربو والبرد.
5ـ يعمل على زيادة مناعة الجسم.
6ـ يحمي من الوقاية ويعالج التوتر والإكتئاب.
7ـ يعتبر فعال ضد البكتيريا الخطيرة.
8ـ يطهر الكلي والكبد.

هذا، ويعتبر الليمون من الأحماض الغنية بفيتامين سي والتي يتركز معظمها فى رحيقه، وقد أظهرت الأبحاث أن قشور الليمون توفر للجسم العديد من المواد الغذائية، ولديها إمكانيات هائلة فى تدمير وإزالة السموم من الجسم وتطهيره، وهو ما يفسر لماذا يستخدم كثيرا الليمون فى مكافحة مرض السرطان.

فهناك ربط قوي بين الليمون والسرطان، وقد قضي العلماء عشرات السنوات فى الاختبارات وما إذا كان الليمون قادرا على تدمير الخلايا السرطانية، وقد أكدت الكثير من الدراسات هذا الإحتمال.

ومنذ عام 1970 وبعد أكثر من 20 عاما من الفحوص والأبحاث كشف الخبراء أن الليمون المجمد بالفريزر يعمل على تدمير الخلايا الخبيثة لـ 12 نوعا من السرطان بما فيها سرطان القولون والبروستاتا والثدي والرئة والبنكرياس .

وقد أظهرت الدراسات البحثية الأخري أن الليمون المجمد يمكن أن يكون أكثر فعالية فى تدمير خلايا السرطان بالمقارنة بالعلاج الكيميائي. وأشارت دراسات أخري أن مستخلص الليمون يمكن أن يدمر الخلايا السرطانية بينما يترك السليمة على حالها.

ويؤكد الدكتور مارلين غنفيل خبير التغذية وصحة المرأة فى حديثه لـ “بي بي سى” أنه يجب تناول الليمون بقشره، فهي صحية للغاية وتحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة فى الفاكهة.

وتعتبر الحمضيات ومنها الليمون ذات فوائد مذهلة ولكن البعض لا يفضلها بسبب طعمها المر، ووضع الموقع وصفة طبيعية من شأنها أن تساعد على تناول الليمون دون الشعور بنكهة مرة.

تجميد الليمون

– عليك غسل وتنظيف الليمون بواسطة صودا الخبز أو خل التفاح.
– يغسل جيدا بالماء ويجفف بواسطة منشفة.
– جمد الليمون أثناء فترة الليل.
– اخرجه من الثلاجة بعدها وقم ببشره واستخدامه كما هو بالقشر.

ويمكنك إضافته إلى بعض أنواع الطعام أو السلطة حيث تعمل تلك الطريقة على إزالة مرارة الليمون، وتعطي نكهة قوية للطعام والأطباق الخاصة بك، فإضافة بعض قشور بشر الليمون للزبادي والشوربة والصلصات والمكرونة تمنح الطعام طعما رائعا إلى جانب فوائده المذهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *