آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / تعرف على خطر الشقوق الموجودة في البطيخ

تعرف على خطر الشقوق الموجودة في البطيخ

البطيخ

كتبت: إيمان خميس فاكهة البطيخ مفضلة لدى الكثيرين في فصل الصيف خاصة عندما يشتد الحرّ بشكل كبير.

هذه الفاكهة اللذيذة وبصرف النظر عن فوائدها للرجيم او للحامل قد تكون مصدر خطر عليك وعلى عائلتك في حال لم تتنبهي الى ما سنطلعك عليه اليوم.

اولًا لا تدعي حجم البطيخ يغريك كثيرا لدى شرائه اذ إن البطيخ المستورد من الصين بشكل خاص قد يكون الأخطر على الإطلاق اذا إنّ المزارعين في الصين يستخدمون كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تدعى forchlorfenuron والتي تعمل كمسرّع للنمو ومحفز لهذا الأخير مما يجعل الفاكهة تنمو بسرعة وبحجم أكبر من حجمها الطبيعي.

اما في ما يختص بمادة الـforchlorfenuron فهي خطيرة للغاية وتسبب التسمم بشكل فوري ولكي تكتشفي ما إذا كانت الفاكهة التي قمت بشرائها تحتوي على هذه المادة وبصرف النظر عن حجمها راقبي ما إذا كانت تحتوي على هذه التشققات التي ترينها في الصورة وفي حال لاحظت وجود هذه الأخيرة قومي برميها على الفور لأنها دليل على أنها كبرت بسرعة غير طبيعية.

فضلًا عن وجود بعض العلامات الأخرى لنمو الفاكهة بشكل غير طبيعي وهي عدم احتواءها على طعم الفاكهة المميز ورائحتها المعتادة.

وأخيرا، تجدر الإشارة الى أن الفاكهة المستوردة من أي بلد وليس فقط في الصين قد تحتوي على مادة الـforchlorfenuron لذا لا تهملي الإشارات لتلافي التعرض لأخطارها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *