غير مصنف

تعرف على حالة طقس اليوم الأربعاء 8ـ4ـ2020

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بـالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء 8ـ4ـ2020، انخفاضا في درجات الحرارة لتكون أقل من المعدلات الطبيعية لهذا التوقيت من العام بحوالي درجتين تقريبا.

وأوضحت شاكر، في تصريحات صحفية، أن سبب الانخفاض في درجات الحرارة يرجع إلى تغير الكتلة الهوائية وتأثر البلاد برياح شمالة غربية قادمة من جنوب أوروبا.

وتابعت: ورغم هذا الانخفاض، فإن الطقس سيكون لطيفا شمالا حتى القاهرة مائلا للحرارة جنوبا، والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء تنشط على جنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

وأشارت إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة، قالت إنها تسجل على القاهرة 23 درجة مئوية، وتتراوح على السواحل الشمالية بين 20-21 درجة، وعلى شمال الصعيد بين 25-26 درجة، وعلى جنوب الصعيد بين 31-32 درجة، وعلى جنوب سيناء بين 27-28 درجة مئوية.

ونصحت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد، المواطنين بمتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر لمعرفة درجات الحرارة، وعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة نظرا للتقلبات الجوية خلال فصل الربيع، واتباع نصائح وتعليمات هيئة الأرصاد الجوية والإدارة العاملة للمرور فيما يخص السرعات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى