آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / تعرف على الفئات المستبعدة من الدعم التمويني الأسبوع المقبل

تعرف على الفئات المستبعدة من الدعم التمويني الأسبوع المقبل

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك 4 مراحل لتطبيق معايير العدالة الاجتماعية، واستبعاد غير المستحقين للدعم التمويني.

وأضاف المصيلحى، خلال مؤتمر صحفي، أن المرحلة الثانية لتطبيق معايير العدالة الاجتماعية على الفئات المستهدفة تبدأ الأسبوع المقبل.

وأشار وزير التموين، إلى أن هذه المعايير هى: أصحاب الوظائف العليا الذين مازالوا في الخدمة “دون المعاشات“، مثل محافظ، رئيس شركة، رئيس مجلس إدارة، عضو مجلس إدارة، ومن يتعدى استهلاكه في الكهرباء 650 كيلو وات، وإنفاق الفرد على المحمول 800 جنيه شهريا، ومن يملك سيارة فارهة.

وأكد المصيلحى، أنه لن يتم إجراء حوار مجتمعي على تلك المحددات، فلا يجوز لمن يمتلك سيارة “هامر”  أن تكون لديه بطاقة تموين، مشيرا الي أنه تم الاستعانة بتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والخاص بتحديد فئات المجتمع حيث تم الاستفادة من الجزء الخاص بـالاستهلاك.

كانت وزارة التموين قد حددت 6 معايير لاستبعاد القادرين من الدعم التمويني في المرحلة الأولى التي تم الإنتهاء منها: من يدفع 30 ألف جنيه مصاريف مدارس ـ من يمتلكون سيارات فارهة موديلات بعد 2014 مثل مرسيدس وبي إم دبليو ـ حيازة أكثر من 10 أفدنة ـ من يدفع أكثر من 1000 جنيه فاتورة تليفون ـ من يستهلك 1000 كيلو وات كهرباء في الشهر ـ أصحاب الوظائف العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *