آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / تعرف على الخضروات التي يمكن زراعتها في الخريف

تعرف على الخضروات التي يمكن زراعتها في الخريف

كتبت: هيام عبدالفتاح مع نهاية فصل الصيف وبداية أشهر الخريف، يكون قد حان وقت الحصاد والراحة، وتكون الأرض لا تزال جاهزة لاستقبال الزراعة في الخريف، خاصة لمن يرغبون إنشاء حديقة صغيرة في منزلهم، يحصلون من خلالها على كفايتهم من بعض أنواع الخضروات.

فماذا يمكننا أن نزرع في الخريف؟

1- الجزر: من الخضروات المفضلة في الخريف والشتاء مع أنواع مختلفة من الحساء. ويجب زراعة بذور الجزر في تربة خالية من الصخور والحجارة، مع ترك مسافة بينها. وتحتاج النبتة إلى 70 يوماً ليكتمل نموها قبل فصل الشتاء.

2- البصل: توضع ثمار البصل في التربة على عمق 5 سنتمتراً، ويضاف إليها القليل من السماد العضوي. يجب ترك مسافة بين الثمار، كيف تنمو براحة، مع ريها بشكل دوري، لتنضج بعد أسبوعين وتعطي أوراقاً خضراء شهية.

3- الثوم: يزرع الثوم في تربة منقاة من الأوساخ والأعشاب، مع اختيار الحبات الكبيرة. تنقع الحبات لنحو 12 ساعة في الماء، مع تغيير الماء كل أربع ساعات، ثم تزرع على عمق 5 سنتمتراً، وتروى بشكل دوري حتى تكبر.

4- الفجل: يجب أن يزرع الفجل بعيداً عن الشمس، في تربة مسمدة حديثاً. وينصح بوضع بذوره على عمق قليل تحت التربة، لكي تتنفس. من المفضل ري الفجل في بداية الزرع كل يوم، ويستغرق بين 3 و6 أسابيع لينمو.

5- الملفوف: يفضل البعض زراعة الملفوف صيفاً، ولكن يمكن أيضاً زراعته في الخريف حين يكون الجو معتدلاً نسبياً. تنثر بذور الملفوف في تربة رطبة، ويجدر إبعاداها 45 سنتمتراً عن بعضها البعض لتأخذ مساحتها اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *