آخر الأخبار
الرئيسية / كوفيد 19 اليوم / تعرف على الأشياء التي لن تُدخلها منزلك بعد انتهاء كوفيد 19

تعرف على الأشياء التي لن تُدخلها منزلك بعد انتهاء كوفيد 19

كتبت: إيمان خميس فيما يلي مجموعة من الأشياء التي لن نحتاجها في منازلنا بعد انتهاء كورونا كوفيد19، حسب موقع “إم إس إن” الإلكتروني.

حاويات الطعام

عند طلب طعام عبر خدمة التوصيل، فلابد من التخلص من العبوات البلاستيكية والأكياس لأنها قد تحمل الجراثيم والفيروسات، وإفراغ الطعام في أطباق نظيفة وغسل اليدين جيداً قبل الشروع في تناول الطعام.

الملابس المستعملة

تقول أراغونا جوزيبي، المستشارة الطبية في مركز بريسكربشن دوكتور: “يجب أن تكون حذراً من أشياء مثل الملابس وحقائب اليد المستعملة”. وبينما تشير جوزيبي إلى أن غسل الملابس يمكن أن يساعد في الحد من العدوى، إلا أنها تنصح بتجنب شراء الملابس المستعملة للمزيد من الوقاية.

الألعاب المستعملة

تقول خبيرة الصحة والعافية ليندا مورغان: “الألعاب المستعملة بيئة خصبة لتراكم الجراثيم، وقد يضعها الأطفال في فمهم دون إدراك عواقب ذلك، لذا يجب التخلص منها دون تردد”

الأوراق النقدية

وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة لانسيت أنه يمكن لـفيروس كورونا العيش على الأوراق النقدية لمدة تصل إلى أربعة أيام، ناهيك عن أنواع كثيرة من الجراثيم الأخرى.

يقول أورفيش باتل، المستشار الطبي لموقع إي ميدي هيلث، الذي يوصي باستخدام المعاملات غير النقدية كلما كان ذلك ممكناً: “أحد العناصر المهمة التي يجب تجنبها هي الأوراق النقدية والعملات المعدنية”.

صناديق الورق المقوى

من المعروف أن فيروس كورونا يمكنه البقاء على الأسطح لعدة أيام، وتقول ليندا مورغان: “إدراك أن الصناديق الكرتونية يمكن أن تساعد في جلب الفيروسات والجراثيم إلى المنزل سيجعل الناس أكثر ميلاً للتخلص منها قبل وصولها إلى الباب الأمامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *