آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / تعادل سلبي في أسوء مباريات قمة الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي

تعادل سلبي في أسوء مباريات قمة الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي

كتب: محمد السعيد فى أسوء مباريات لقمة الكرة المصرية أنتهت مباراة الزمالك والأهلى بالتعادل السلبى بدون أهداف فى اللقاء الذى جرى بينهما مساء اليوم السبت، على استاد برج العرب وهى المباراة المؤجلة من الجولة 17 للدوري المصري الممتاز.

يتربع الزمالك على صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 54 نقطة، أمام الأهلي الذي يحل ثانيا برصيد 52 نقطة، بفارق نقطتين بينهما بعدما لعب كلًا منهما 22 مباراة حتى الآن.

ملخص المباراة

بداية هادئة من كلا الفريقين في ظل عدم رغبتهما في الاندفاع نحو الهجوم، لكن الأهلي كان له أولى المحاولات على المرمى بهجمة مكتملة حتى النهاية.

وجاءت المحاولة الأولى للأهلي في الدقيقة السابعة من اللقاء، بعد كرة عرضية من علي معلول إلى مروان محسن الذي حولها برأسه ولكنها ذهبت بعيدًا عن مرمى جنش.

وبعد مرور 14 دقيقة من الشوط الأول، بدأت الأمطار في الهطول من جديد على أرض الملعب، وهو ما ظهر تأثيره على حركة اللاعبين والكرة داخل الملعب.

محاولة الزمالك الأولى في اللقاء جاءت بعد مرور 16 دقيقة، بعدما تسلم فرجاني ساسي كرة على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها ضعيفة في يد محمد الشناوي.

وكاد الزمالك أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 22 بعد كرة عرضية من ساسي، لتمر من دفاع الأهلي وخالد بوطيب، قبل أن يلحق بها الشناوي بصعوبة من على خط المرمى.

ورد الأهلي في الدقيقة 25 بكرة عرضية من الجانب الأيمن لعبها ناصر ماهر على رأس مروان محسن، ليحولها نحو المرمى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لجنش.

وحصل فرجاني ساسي على أولى البطاقات الصفراء في اللقاء بعد تدخل قوي على جونيور أجايي في الدقيقة 27، ليتخذ الحكم الروماني ستيفان كوفاكس القرار الإداري الأول.

السولية حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28 ليطلق تصويبة أرضية قوية تصدى لها جنش، قبل أن يبعدها الدفاع إلى خارج الملعب.

الزمالك رد مجددًا في الدقيقة 32 عن طريق أوباما الذي تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للشناوي.

الدقيقة 45+2 كادت أن تعلن عن هدف تقدم الأهلي بعدما اخترق رمضان صبحي الجبهة اليسرى، ليحولها عرضية لعبها مروان محسن بقدمه أعلى جنش لتتجه إلى رأس ناصر ماهر.

ولعب ماهر الكرة برأسه نحو المرمى الخالي، لكن عبد الغني استطاع أن يبعدها بقدمه من على الخط قبل الدخول للشباك، لترتد إلى معلول الذي صوبها لكن عودة جنش لموقعه جعلته يمسك بها بنجاح.

وبعد بداية الشوط الثاني بأربع دقائق، أخطأ الشناوي في إبعاد تمريرة بينية لتتهادى الكرة أمام بوطيب الذي فضل تمريرها إلى أوباما الذي صوبها أعلى العارضة رغم الارتباك الدفاعي للأهلي.

وأجرى مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي تبديل أول في الدقيقة 55 بعدما قرر الدفع بالأنجولي جيرالدو بدلًا من ناصر ماهر.

وحول جيرالدو كرة عرضية في الدقيقة 60 من الجانب الأيمن، ليتسلمها رمضان صبحي الذي مهددها إلى السولية ليصوب كرة أرضية ضعيفة بين يدي جنش.

ورد كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بتبديل أول في الدقيقة 62 ليدخل المغربي حميد أحداد بدلًا من أحمد السيد “زيزو”.

وحصل طارق حامد ومروان محسن على بطاقتين صفراويتين في الدقيقة 73 بعد احتكاك جانبي بينهما، قبل ثوانِ من قرار لاسارتي بسحب مهاجم الأهلي والدفع بوليد أزارو بدلًا منه.

وخرج كهربا من الملعب في الدقيقة 80 في ثاني تبديلات الزمالك ليحل عمر السعيد بدلًا منه، قبل ثوانِ من دخول صالح جمعة في آخر تغييرات الأهلي بدلًا من أجايي.

وأهدر أحداد فرصة مؤكدة لتسجيل هدف الزمالك الأول في الدقيقة 81 بعد كرة عرضية من ركلة ركنية، مرت من الشناوي لتصل للمهاجم المغربي أمام المرمى الخالي، لكنه صوبها أعلى العارضة.

وحصل أزارو على الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 86 بعدما أخطأ الونش في إبعادها، ليصبح منفردًا بالمرمى، لكنه قرر تمريرها بالعرض بدون النظر لزملاءه، ليهدر فرصة مؤكدة للأهلي.

وأجرى جروس آخر تبديلات الزمالك في الدقيقة 90+1 بعدما أبعد خالد بوطيب عن الملعب ليدفع بمحمد عبد السلام بدلًا منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *