اقتصاد زراعي

تصدير 10,456 طرد نحل عسل للسعودية

وزير الزراعة ‏يشيد بجهود قطاعات الوزارة في استئناف تصدير نحل العسل

كتب: أسامة بدير أشاد السيد القصير، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية بتلبية طلبات واشتراطات الجانب السعودي من خلال الإجراءات المحجرية وأعمال الرقابة على منظومة الإنتاج نحل العسل واستئناف التصدير إلى المملكة العربية السعودية.

وأشار القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، إنه تم تصدير عدد 11 شحنة بإجمالي عدد 10,456 طرد نحل العسل منذ قرار رفع الحظر واستئناف تصدير نحل العسل المصري للمملكة العربية، مشيرا أنه تم فحص الطرود المصدرة من قبل معهد بحوث وقاية النباتات، وأنه لا يوجد في مصر نحل مهجن أفريقي أو أسيوي أو أوروبي.

وتابع: المناحل المصرية تخضع للفحص الدوري وتطبيق اشتراطات الإنتاج ولا يسمح بالتصدير إلا من المناحل الخالية من الأمراض والآفات المنصوص عليها من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE.

وأوضح وزير الزراعة، أنه يوجد اكتفاء ذاتي من نحل العسل والذي يتسم بقدرته على التكيف مع الظروف البيئية شبه الجافة وما يحمله من صفات مقاومة الامراض والإنتاجية العالية في وجود المراعي، وان مصر لم تستورد نحل منذ 5 سنوات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى