آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / تدشين استمارة تطالب بسحب الثقة من مجلس نقابة الزراعيين .. وتجميد عمله والإعداد لانتخابات مبكرة

تدشين استمارة تطالب بسحب الثقة من مجلس نقابة الزراعيين .. وتجميد عمله والإعداد لانتخابات مبكرة

كتب: أسامة بدير قال المهندس صلاح السيد، عضو الجمعية العمومية بـنقابة الزراعيين فرع الإسكندرية وأدمن صفحة جروب مجلس أمناء الزراعيين على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن الجروب بصدد تدشين استمارة تطالب بسحب الثقة من مجلس نقابة الزراعيين الحالى برئاسة الدكتور السيد خليفة.

م.صلاح السيد

وأضاف السيد، فى تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن فكرة سحب الثقة جاءت لاعضاء الجروب بعد أن فقد الأمل فى عقد اجتماع عاجل للجمعية العمومية لـ”محاسبة المجلس على تجاوزاته بشأن حقوق الزراعيين”، على حد قوله.

وتابع: وللضغط على وزير الزراعة بصفته المشرف على نقابة الزراعيين لتجميد عمل المجلس وتعيين لجنه مؤقتة لإدارة شؤون النقابة والإعداد لانتخابات مبكرة مع إحالة جميع الملفات المالية الى الجهاز المركزي للمحاسبات لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو محاسبة كل من تربح وفرط فى أموال النقابة.

وأكد عضو الجمعية العمومية بـنقابة الزراعيين فرع الإسكندرية، على أن المهندسين الزراعيين عانوا أشد المعاناه منذ تولى المجلس الحالى “خليفة – الشوري” أمور النقابة، لافتا إلى اتخاذ قرارات هامة دون أخذ رأى الجمعية العمومية، بالإضافة إلى تأخر صرف معاشات 42 شهر حتى الان.

وشدد على أن النقابة خالفت القانون الذى الزمها بالتجديد النصفي ولم تنفذ، وانتقد إهدار المجلس الحالى لأصول النقابة بالبيع بدلا تنميتها.

وأوضح السيد، أن استمارة سحب الثقة سيتم نشرها على صفحة جروب مجلس أمناء الزراعيين على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” والصفحات المشابهة التى تضم عشرات الألاف من المهندسين الزراعيين أعضاء النقابة خلال اسبوع، مشيرا أنه يعكف أعضاء الجروب المؤسس على صياغة الاستمارة فى شكلها النهائى والتى ستتضمن أسباب المطالبة بسحب الثقة من مجلس نقابة الزراعيين الحالى، وتطلب من الأعضاء التوقيع عليها إلكترونيا من خلال كتابة البيانات الخاصة بالعضو وهى: الاسم ـ رقم العضوية بالنقابة ـ الرقم القومى ـ الفرع التابع له ـ الإيميل.

وتوقع أدمن صفحة جروب مجلس أمناء الزراعيين، أن يتم الحصول على أكثر من 2000 توقيع من أعضاء الجمعية العمومية يعلنون فيه الموافقة على طلب سحب الثقة من مجلس النقابة الحالى، لافتا أنه سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية عقب ذلك الإجراء تبدأ بعقد اجتماع مع الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة لبحث ما آلت إليه أوضاع نقابة الزراعيين واتخاذ الإجراءات اللازمة التى تضمن حقوق الزراعيين وتحافظ على مواردهم وتنميتها بما ينعكس على تحسين أحوالهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

تعليق واحد

  1. مهندس زراعى. هانى العربى محمد محمد. فرع القاهرة

    لا بد. من ربط جميع فروع النقابة بجميع المحافظات بانشاء موقع على الواتساب تتاح الفرصة فيه لكل الاعضاء بالتواصل لمعرفة المشاكل الموجودة بكل فرع.
    الأمر الثانى،،،اذا كانت البداية سحب الثقة من النقيب ومجلس إدارة النقابة العامة فلابد أن يواكب هذا إقالة رؤساء جميع الافرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *