آخر الأخبار

تجديد الاعتماد الدولي لمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس للعام الثاني على التوالي

كتبت: هناء معوض اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تجديد الاعتماد لمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، وذلك للعام الثاني على التوالي وحصوله على شهادة الجودة والاعتماد الدولي “ايزو”.

وقالت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير المشروع، ان ذلك الاعتماد يؤكد اهمية الدور الذي تقوم به المعامل في مجال سلامة البطاطس سواء للاستهلاك المحلي أو للتصدير، وذلك نتيجة الدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمشروع، فضلا عن الجهود التي يبذلها العاملون بالمشروع.

وأضافت بلابل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، ان المشروع يحتوى على معامل مجهزة بأحدث الأجهزة العالمية في مجال مكافحة مرض العفن البني الذي يصيب البطاطس وان المشروع يقوم بدور في مهم في فحص وتحليل البطاطس والتأكد من سلامتها سواء للتصدير أو للسوق المحلي.

وتابعت: انه تم اعتماد مساحة 51 الف فدان بطاطس من الزراعات الشتوية الموسم الحالي، كذلك مساحة 8000 فدان عروة صيفية حتى الآن، لافتة انه تم ايضا تأسيس 23 الف فدان للموسم الجديد ليصبح اجمالى مساحات المناطق الخالية حتى الآن حوالي 608 الف فدان.

وأوضحت مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، أنه تم الانتهاء من عمل خرائط مكانية لأماكن الثلاجات المستخدمة في تخزين التقاوي الكسر المحلى والكميات المخزنة بكل ثلاجة، كذلك تم تحميل مساحة 2 مليون كيلو متر مربع صور اقمار صناعية لمساحة 608 الف فدان لجميع المناطق الخالية، فضلا عن ميكنة دورة العمل بالكامل للسادة مهندسي المناطق الخالية عن طريق التابلت المقوي وأماكن العمل بالحقول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *