آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / بيراميدز يُطيح بالزمالك من القمة ويقترب من درع التتويج ببطولة الدوري

بيراميدز يُطيح بالزمالك من القمة ويقترب من درع التتويج ببطولة الدوري

كتب: محمد السعيد حقق فريق بيراميدز فوزا غاليا في الدوري الممتاز وإلحاق الهزيمة الثالثة هذا الموسم بنادي الزمالك، بعدما تفوق عليه بنتيجة (1-0) في المباراة المؤجلة من الجولة 26 في بطولة الدوري الممتاز التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي.

بيراميدز فرض سيطرته على الصدارة برفع رصيده إلى 63 نقطة، وتجمد رصيد الزمالك في المركز الثاني عند 60 نقطة، وجاء الأهلي ثالثاً برصيد 58 نقطة، لكن المتصدر لعب 3 مباريات أكثر من الأحمر، ومباراتين أكثر من الأبيض.

ملخص المباراة

التهديد الأول جاء في الدقيقة 3 بعد مرور رائع من محمد فاروق من اللاعب عبد الله جمعة مستغلاً سرعته ليسدد من داخل منطقة الجزاء كرة حولها جنش إلى ركنية.

ومر محمد إبراهيم من الجهة اليسرى بمهارة رائعة ليتعرض لعرقلة من اللاعب السوري عمر ميداني في الدقيقة 12 ليحصل على ركلة ثابتة تم تنفيذها بكرة عرضية شتتها الدفاع إلى ركنية.

ونجح بيراميدز في تسجيل هدف في الدقيقة 26 بعد عرضية من ضربة ركنية حولها علي جبر بتسديدة بيمناه إلى الشباك ليعلن التقدم بهدف في شباك فريقه القديم.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 30 لصالح بيراميدز بعد احتكاك بين النقاز وعلي جبر، ليتصدى عمر خربين للتسديد ويرسل الكرة في وسط المرمى على طريقة “بانينكا” ليتصدى لها جنش بثبات.

وحاول كينو إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 35 بعد اختراق من الجهة اليسرى وتوغل في العمق وإرسال تسديدة مرت سهلة إلى موقع تمركز الحارس جنش.

وحصل الأبيض على ركلة ثابتة في الدقيقة 45+3 لينفذها محمد إبراهيم بلعبة ساقطة داخل منطقة الجزاء خلف الحائط البشري لتنتهي بتسديدة خارج الملعب.

كينو كان قريباً من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعد اختراق من الجهة اليسرى ومراوغة ناجحة للتونسي حمدي النقاز أعقبها بتسديدة صاروخية مرت إلى جوار القائم بقليل.

وراوغ السعيد محمود علاء ليتعرض للعرقلة ويحتسب الحكم ركلة ثابتة لـبيراميدز في وسط ملعب الزمالك لتنتهي اللعبة بعرضية داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع في الدقيقة 57 بنجاح.

وحصل بيراميدز على ركلة ثابتة في الدقيقة 62 على الجهة اليمنى بعد عرقلة فاروق من أوباما، ليرسل أصحاب الأرض عرضية أبعدها الدفاع قبل أن تصل لأحد لاعبي بيراميدز في منطقة الجزاء.

واحتسب الحكم ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء بيراميدز في الدقيقة 65 لينفذها كهربا بإرسال عرضية نجح أحمد الشناوي في التعامل معها بنجاح والتقاط الكرة.

ومن جديد حصل كهربا على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ليرسل اللاعب طارق حامد عرضية خطيرة أبعدها الدفاع بنجاح في الدقيقة 69.

وأرسل طارق حماد عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 85 من ركلة ثابتة لينجح دفاع بيراميدز في إبعاد الكرة والحفاظ على شباكه نظيفة.

ومر أوباما من الجهة اليسرى ليرسل عرضية داخل منطقة الجازء في الدقيقة 89 حاول كهربا تحويلها بيمناه إلى الشباك لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس أحمد الشناوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *