آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / بيان عاجل لوزير المالية بشأن تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية

بيان عاجل لوزير المالية بشأن تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية

متابعات تقدم عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب الدكتور خالد بدوي، ببيان عاجل إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن تدني أجور أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمراكز البحثية.

وقال النائب، في بيانه العاجل، أن “الرئيس عبدالفتاح السيسي أكبر الداعمين للمعلمين ونادى بتحسين أوضاعهم خاصة اننا لدينا 1,4 مليون معلم يعانون من تدني الأجور”، متابعا: “أساسي الأجر ثابت منذ 30 يونيه 2015 بينما أساسي الاستقطاع حتي 30 يونيه 2020، والمعلم أصبح بينهما لا يستطيع أن يجد لقمة العيش ولا يستطيع الإنفاق علي أسرته.. حتي هيبة اعضاء هيئة التدريس يرثي لها”.

وأشار بدوي، إلى أن وجود أساسي للأجر وأساسي الاستقطاع يمثل مشكلة كبيرة، لافتا: “كنت الأول علي دفعتي 4 سنوات وعملت معيد بالجامعة وحصلت علي راتب 2200 جنيه ومطلوب أن يكفيني ذلك المبلغ أن ألبس كويس وأنتهي من الدكتوراة والماجستير خلال 10 سنوات”.

وأكد النائب، على أنه أنفق علي الماجستير والدكتوراة حوالي 160 ألف جنيه، مشيرا إلى إجمالي ما يتقاضاه  5000 جنيه، بعد 13 عاما عضوا في هيئة التدريس، مطالبا بضرورة العمل علي تحسين  أجور أعضاء هيئة التدريس بـالجامعات والمراكز البحثية تنفيذا للتكليفات الرئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *