آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / بيان عاجل لـ”مدبولي” و”المصيلحي” بسبب حذف المواطنين من بطاقة الدعم التمويني

بيان عاجل لـ”مدبولي” و”المصيلحي” بسبب حذف المواطنين من بطاقة الدعم التمويني

متابعات تقدم عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور، حسن عمر، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير التموين، على المصيلحي، بسبب قرار الأخير بحذف المواطنين غير المستحقين للدعم ووقف بطاقاتهم التموينية وفقا لمجموعة جديدة من المعايير أهمها ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بهؤلاء المواطنين والتي بناء عليها تم حذف الكثيرين بداية من شهر مارس.

وقال عمر فى بيانه العاجل، إنه بجانب “الأخطاء التراكمية والكثيرة” لـفواتير الكهرباء، هناك أيضا أسباب عديدة تجاهلها وزير التموين في قراره ما تسبب في ظلم كبير للمواطنين، بالرغم من اعتراف وزير الكهرباء، محمد شاكر، بوجود أخطاء في فواتير الكهرباء“.

وأشار إلى أن هناك بعض المواطنين يعانون من أخطاء بفواتير الاستهلاك بسبب العنصر البشري، وقد تصل نسبة الخطأ إلى 400 جنيه في إيصال الكهرباء ما ينقل المواطن من شريحة إلى شريحة أخرى، ما يعرضه للحذف من بطاقة التموين بسبب خطأ وزارة الكهرباء وليس بسبب استهلاكه.

وتابع:”تغافل وزير التموين في قراره وجود بعض محدودي الدخل الذين يملكون ورشا حرفية صغيرة، ولديهم عدادات كهرباء، وهذا مصدر دخلهم الوحيد، وليس من العدل ربط فواتير الكهرباء بـبطاقات التموين لما فيه من ظلم وإهدار لحقوق محدودي الدخل.

يذكر أنه تم حذف 400 ألف بطاقة مؤخرا، بما يعني أن هناك حوالى 2 مليون مواطن تم حذفهم من التموين، وستبدأ المرحلة الثالثة أول أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *