آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / بعد 28 سنة.. مصر رسميا لكأس العالم 2018 بضربة جزاء

بعد 28 سنة.. مصر رسميا لكأس العالم 2018 بضربة جزاء

محمد صلاح، يقود مصر لكأس العالم 2018

كتب: محمد السعيد تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد الفوز على نظيره الكونغولي بهدفين لواحد في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لـكأس العالم 2018 في روسيا.

ملخص الشوط الأول

ضغط مصري مكثف على الكونغو في بداية المواجهة عن طريق انطلاقات بالجملة من جانب الثنائي رمضان صبحي ومحمد صلاح، ومحاولات من أحمد حسن “كوكا” للضغط على دفاعات الضيوف.

صلاح انطلق بالكرة في الدقيقة السادسة من المواجهة ليحصل على خطأ في أقصى الجانب الأيمن، ليقرر تمريرها إلى محمد النني الذي لم يتمكن من اللحاق بها ليخرجها الدفاع بعيداً.

ركلة ركنية حصل عليها المنتخب المصري في الدقيقة الثامنة ليمررها صلاح إلى صبحي الذي صوبها أرضية ارتطمت بالدفاع لتتجه نحو صلاح الذي سددها ضعيفة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 14 مرر الثلاثي محمد عبد الشافي، محمد النني ورمضان صبحي عدة كرات في الجانب الأيسر قبل أن يتلقى صالح جمعة الكرة ليحولها عرضية لعبها كوكا برأسه بصعوبة لتتجه نحو حارس الكونغو دون أي خطورة.

الدقيقة 20 شهدت عدد من العرضيات المتتالية وضغط مصري مكثف إلا أن دفع الكونغو وقف بالمرصاد أمام جميع غارات الفراعنة نحو مرماه.

انطلاقة رائعة من محمد صلاح في الدقيقة 23 ليحول كرة عرضية أرضية مرت من حارس المرمى ليلحق بها الدفاع لترتد نحو أحمد حجازي المتواجد في منطقة جزاء الكونغو الذي صوبها إلا أن الدفاع أخرجها من على خط المرمى ليضيع هدف مصري مؤكد.

أولى هجمات الكونغو جاءت في الدقيقة 32 بعد خطأ فادح من أحمد فتحي الذي مهد الكرة أمام بيفوما ليصوبها قوية ولكن انقضاض أحمد حجازي عليه أدى إلى تحولها لركلة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

مناوشات كغولية نحو مرمى عصام الحضري لكن دون خطورة كبيرة، في الوقت الذي تراجع فيه الفراعنة للدفاع وترك الكرة للضيوف.

مصر عادت للهجوم من جديد في آخر دقيقتين من النصف الأول للمباراة بعد اختراق من رمضان صبحي من الجانب الأيسر ليحولها عرضية أخرجها دفاع الكونغو إلى ركنية لم تستفد منها مصر.

وحصل محمد صلاح على ركلة ثابتة في الدقيقة 45 من المواجهة من خارج منطقة الجزاء ليصوبها نحو المرمى، ولكن حارس المرمى أمسك بها على مرتين لينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني

الاستحواذ في الشوط الثاني بدأ مصرياً لكن دون خطورة على المرمى الكونغولي، لترتد كرة نحو مرمى الحضري في الدقيقة 47 بعد كرة عرضية لعبها باديلا نحو ديلان الذي صوبها مباشرة ولكن الحارس المصري تصدى لها ببراعة.

وتسلم محمد صلاح الكرة في الدقيقة 52 ليحول كرة أرضية إلى صالح جمعة في عمق الملعب إلا أن الضغط الدفاعي منع اللاعب من تسديد الكرة بقوة ليمسك بها الحارس بسهولة.

وأجرى هيكتور كوبر أول تبديلات مصر خلال المباراة في الدقيقة 55 بعدما دفع بمحمود حسن “تريزيجيه” بدلاً من صالح جمعة.

وأخيراً، صلاح يكسر عناد الكونغو في الدقيقة 63 بعد خطأ دفاعي فادح ليتسلم الكرة وينطلق نحو المرمى ليضعها أعلى الحارس معلناً عن هدف التقدم لـمصر الذي قد يؤهلها للمونديال.

وحصل منتخب مصر على ركنية في الدقيقة 70 ليحولها محمد صلاح نحو منطقة الجزاء ليتلقاها رامي ربيعة برأسه ولكنها مرت أعلى العارضة مباشرة.

ودفع كوبر بعمرو جمال في الدقيقة 76 من المواجهة بدلاً من كوكا من أجل تنشيط الجبهة الهجومية للفراعنة في الدقائق المتبقية.

وانقض رمضان صبحي على الكرة في الدقيقة 79 لينطلق بالكرة مشكلاً هجمة مرتدة قبل أن يمررها نحو صلاح الذي أصبح منفرداً بالمرمى إلا أنه صوبها في قدم الحارس لتضيع فرصة الهدف الثاني على مصر.

وأدرك المنتخب الكونغولي هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد كرة عرضية تلقاها بوكا أرنولد ليصوبها مباشرة داخل شباك عصام الحضري معلناً عن معادلة النتيجة.

وحصل المنتخب المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 92 بعد كرة مررها أحمد حجازي إلى تريزيجيه ليتعرض للعرقلة ليطلق باكاري جاساما صافرته.

وتصدى محمد صلاح لتصويب الكرة ليضعها داخل الشباك معلناً عن ثاني أهداف الفراعنة ليقتل آمال الكونغو في إضاعفة الفرصة على المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *