آخر الأخبار

بشرى سارة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية.. تعرف على التفاصيل

كتبت: نورا سيد بعد أن صدق الرئيس عبدالفتاح السيسى على القانون رقم 162 لسنة 2018، بشأن إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية، وبعد إقراره من مجلس النواب، نصت المادة (11) من هذا القانون لإنشاء صندوق يسمى صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المصريين بـالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية التابعة لـوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن تكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويصرف منه على أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

وفيما يلى نستعرض اختصاصات صندوق رعاية هيئة التدريس ومعاونيهم الذى يتم إنشاؤه وفقا للتشريع.

ـ يصدر الوزير المختص، بعد الاتفاق مع وزير المالية، قرارا باللائحة الداخلية المنظمة لعمل الصندوق، والتى تبين موارده الأخرى، وكيفية إدارته، والشئون الإدارية والمالية والفنية المنظمة له.

ـ تنص المادة 11 من القانون على: يصدر الترخيص بإنشاء الفرع مقابل رسم يعادل حده الأقصى (5%) من الموازنة التقديرية المعتمدة لإنشاء الفرع، ويُحصل هذا الرسم نقدا أو بأى وسيلة أخرى من وسائل الدفع فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إصدار قرار بدء الدراسة.

ـ كما يُفرض على الفرع رسم سنوى مقداره (2%) من كامل قيمة المصروفات الدراسية، يلتزم بتوريده فى موعد أقصاه نهاية شهر ديسمبر من كل عام، مقابل الترخيص باستمرار عمله داخل جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *