أخبار الزراعة

بساتين الإسماعيلية تتفقد زراعات الفراولة بقرية طوسون

كتب: محمد فؤاد قال المهندس نبيل مليكة، مدير عام البساتين بمحافظة الإسماعيلية، إن المساحة المزروعة حتي الان بالمحافظة من محصول الفراولة تقدر بحوالي 4704 فدان معظمها زراعات فريش للتصدير، مشيرا أن محصول الفراولة يساهم في تزايد دور مصر في السوق الدولية.

وأضاف مليكة، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، خلال مشاركته لجنة من إدارة البساتين بالإسماعيلية بالمرور علي زراعات الفراولة بقرية طوسون التابعة لمركز الاسماعيلية تفقد زراعات الفراولة، أن استمرار نمو هذا القطاع يمكنه تعويض العملات الاجنبية سواء فى تصدير شتلات أو الثمار طازجة أو مجمدة، وكذلك معرفة المشاكل التى تواجه الإنتاج والعمل على حلها وتوصيل التوصيات الإرشادية للفراولة بكافة سبل الدعم الإعلامي.

وتابع: إن إنتاج الفراولة يخضع لاشتراطات هامة خلال مرحلة الزراعة والإنتاج حتى الفرز والتعبئة لضمان تطبيق الممارسات الجيدة التي يطلبها الجانب الأوروبي والمعروفة بـ“اليورو جاب” والتي تضمن سلامة المنتجات الزراعية المصرية المصدرة لدول الاتحاد أو الدول الأخرى.

وشارك في تفقد زراعات الفراولة بقرية طوسون التابعة لمركز الإسماعيلية كل من: المهندس محمد حجازي – مفتش البساتين، المهندسة ناديه إبراهيم – رئيس قسم الخضر، المهندس صبرى صادق – إدارة الإسماعيلية، عطية عبدالعزيز – رئيس وحدة طوسون، المهندس أحمد تمساح – مشرف الحوض بجمعية طوسون.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى