منوعات

بروتوكول تعاون بين معهد علوم البحار وجامعة السويس

كتبت: نورا سيد فى ضوء التعاون البحثي والعلمي بين الجامعات والمراكز والهيئات البحثية في مصر؛ لتفعيل الاستفادة من النواتج البحثية وتعظيم المردود والعائد منها على الاقتصاد القومي، وقعت الدكتورة سوزان خليف رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكول تعاون بين المعهد وجامعة السويس.

يهدف البروتوكول، إلى تبادل الخبرات والتعاون المشترك في الأنشطة البحثية والطلابية بين المعهد والجامعة، وتعزيز التعاون فى مجال البحث العلمى وعلوم البحار والمصايد، فضلاً عن تبادل الدوريات والمجلات العلمية والكتب الدراسية، وعقد الدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل، وتسجيل الدرجات للماجستير والدكتوراه.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سوزان خليف رئيس المعهد، أن توقيع البروتوكول يأتي فى إطار تبادل الخبرات البحثية مع كليات الجامعة بصفة عامة وكلية الاستزراع السمكي خاصة، وتدريب طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا في المعهد لإكتساب الخبرات وفتح مجالات مختلفة بين أقسام المعاهد البحثية والكليات المتخصصة.

وقع البروتوكول الدكتور سوزان خليف رئيس المعهد، والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس. وشهد مراسم توقيع البروتوكول الدكتور منال مصطفى صبرة مدير فرع المعهد لخليجي السويس والعقبة السابق، والدكتورة شيماء شلبى عميد كلية الثروة السمكية بجامعة السويس، والدكتور محمد حمزة، والدكتور أسامة قدورة وكلاء كلية الثروة السمكية، والدكتور علاء يونس رئيس قسم المصايد بالكلية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى