آخر الأخبار

بروتوكول تعاون بين «مركز البحوث الزراعية» و«شركة الريف المصري»

كتب: أسامة بدير شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين مركز البحوث الزراعية وشركة تنمية الريف المصري الجديد، بشأن توفير الدعم الفني لمنتفعي مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وقع البروتوكول الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، واللواء عمرو عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد.

ووفقاً للبروتوكول يقدم مركز البحوث الزراعية المساعدة في توفير شتلات الزيتون للمستفيدين بالأصناف المناسبة للمناطق المختلفة والاشراف على انشاء مزرعة أمهات بقطعة ارض يحددها الريف المصري بمساحة مناسبة، فضلاً عن تقديم الدعم الفني للمستفيدين من خلال التوصية بأفضل الأصناف المناسبة للمناطق المختلفة وفحص الفسائل لدى المستفيدين للتأكد من خلوها من سوسة النخيل والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

كما يساعد المركز في توفير سلالات الماعز والاغنام المحصنة بيطرياً والمناسبة للمناطق المختلفة بأسعار تنافسية، مع تقديم الاشراف والدعم الفني للمستفيدين بشأن تربية ورعاية القطعان، فضلاً عن عقد دورات تدريبية لتأهيل المستفيدين من مشروع المليون ونصف المليون فدان وعمل زيارات ميدانية لتسهيل اندماجهم في سوق العمل من خلال برنامج يتفق عليه الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *