آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / بروتوكول تعاون بين الزراعة والأوقاف لحماية الأراضي وحسن استثمارها

بروتوكول تعاون بين الزراعة والأوقاف لحماية الأراضي وحسن استثمارها

وزيرا الزراعة والأوقاف يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لحماية الأ{اضى

كتبت: هناء معوض شهد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بشأن تنسيق المواقف في حماية الأراضي التابعة لكلا الوزارتين، وحسن استثمارها وإزالة أية تعديات تقع عليها.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية على هامش التوقيع، اليوم الثلاثاء، إن البروتوكول يأتي في إطار التنسيق والتعاون الدائم والمستمر بين الوزارتين، لإنهاء التشابكات التاريخية بما يصب في مصلحة المواطن، لافتاً إلى انه تم حل جزء كبير من تلك التشابكات، ويجرى حالياً العمل على حل المتبقي منها من خلال لجنة مشتركة تم تشكيلها من الوزارتين.

وأضاف البنا، إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الهيئتين لتلقي طلبات التقنين من المواطنين تعمل بالتوازي مع لجنة فض التشابكات، للتيسير على المواطنين، كذلك سيراعي خلال عملية حل الاشتباكات على الأراضي بين الهيئتين للمواطنين، منح الأولوية للمتقدمين لتقنين الأوضاع، للإسراع في الاستجابة لطلباتهم.

هذا ووقع على البروتوكول الذي شهده الوزيران الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ممثلاً عن وزارة الزراعة، والدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية ممثلاً عن وزارة الأوقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *