آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / بروتوكول تعاون بين “الخدمة الوطنية” و”الزراعة” لإنتاج تقاوي محاصيل الخضر

بروتوكول تعاون بين “الخدمة الوطنية” و”الزراعة” لإنتاج تقاوي محاصيل الخضر

كتب: أسامة بدير بحضور ممثلي الشركة الوطنية للزراعات المحمية وبعض قيادات مركز البحوث الزراعية، عقد اليوم الخميس، اجتماع تم استعراض الخطوات التنفيذية للبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي محاصيل الخضر، وتم الاتفاق على توحيد الجهود في تحقيق أهداف البرنامج من خلال بروتوكول للتعاون المشترك بين جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضى.

وفى نفس السياق، عقد الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اجتماعاً حضره وفد الشركة الوطنية للزراعات المحمية برئاسة اللواء ا.ح محمد عبدالحي، وممثلي لمجلس الوزراء ووزارتي التموين والمالية، وقيادات مركز البحوث الزراعية.

تناول الاجتماع انتاج محاصيل الخضر من الحقول المكشوفة والصوب الزراعية، ومعدلات الاستهلاك المحلي والصادرات، وأنواع الزراعات المختلفة فيها، وكيفية تحقيق اقصى استفادة من انتاجها، مع توفير الانتاج خلال الفترات البينية للعروات التي تعاني فيها الأسواق من نقص المعروض ما يؤدي الى زيادة الأسعار.

وناقش الاجتماع تحقيق التكامل والتنسيق والتعاون مع الشركة الوطنية للزراعات المحمية والجهات المعنية والقطاع الخاص، من اجل استمرار تدفق الانتاج بانتظام في الاسواق طوال العام، وبما لا يؤثر على انتاج المزارع الصغير في الأراضي المكشوفة.

وقرر وزير الزراعة تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلي الوزارات المعنية والشركة الوطنية للزراعات المحمية لمتابعة تنفيذ ما تم التوافق عليه من توصيات خلال الاجتماع، كما أشاد بالجهود المبذولة فى انشاء الصوب الزراعية ذات التكنولوجيات المتقدمة والتي تؤدي لمضاعفة الانتاج من وحدتي الارض والمياه وفقا للاستراتيجية الزراعية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

تعليق واحد

  1. دكتور/ محمـــود عتمـــان ...معهد بحوث الإرشاد الزراعى

    تحياتى للدكتور / أسامة بدير رئيس تحرير الفلاح اليوم الإليكترونى …
    على متابعة موضوعات الساعة التى تتعلق بالزراعة المصرية …ونشر الوعى بالزراعة ومتطلباتها وسياسات الدولة نحوها ..وما يرتبط بها من أحداث جارية ..وخاصة فى المشاريع القومية العملاقة ومنها مشروع الصوب الزراعية الممتد من مطروح شمالاً الى الإسماعيلة شرقاً مروراً بغرب المنيا ..وبنى سويف بدايات محافظات الجنوب …… أكرر الشكر على دوام وسرعة التغطية الإخبارية …وخاصة وأن معظمنا تساءل عن دور الزراعة ومركز البحوث الزراعية فى هذا الشأن الزراعى الكبير…وربما اطمأن بعضنا الآن بعد قراءة الخبر ..أكرر الشكر مع أطيب التمنيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *