آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / بروتوكول تعاون بين «البحوث الزراعية» و«تنمية الصعيد» و«شركة السكر» للنهوض بزراعات القصب

بروتوكول تعاون بين «البحوث الزراعية» و«تنمية الصعيد» و«شركة السكر» للنهوض بزراعات القصب

كتبت: هناء معوض شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، توقيع بروتوكول تعاون للنهوض بمحصول قصب السكر في إطار البرنامج القومي للنهوض بالمحاصيل السكرية بين: مركز البحوث الزراعية، وهيئة تنمية الصعيد وشركة السكر والصناعات التكاملية.

وقع على البروتوكول، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، واللواء سامي الشناوي، واللواء عصام بديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية، بحضور الدكتور ايمن عش مدير معهد بحوث المحاصيل السكرية، والدكتور مصطفى عبدالجواد رييس مجلس المحاصيل السكرية.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية هذا البروتوكول، مشيرا أن الوزارة من خلال مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد، وشركة السكر والصناعات التكاملية، تستهدف الارتقاء والنهوض بزراعة وصناعة السكر في مصر، باعتبار ان محصول القصب من المحاصيل الاستراتيجية لبعض المحافظات بالصعيد.

وتابع: كل جهة من الجهات المشاركة في هذا الاتفاق يقع على عاتقها دور هام للارتقاء بهذه الزراعة، واعادة محصول قصب السكر الي انتاجيته المعهودة، مشيرا ان الوزارة من خلال مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد بحوث المحاصيل السكرية، ومجلس المحاصيل السكرية، ستقدم كافة اشكال الدعم الفني والمتابعة بالطرق العلمية الصحيحة، فضلا عن التوعية باتباع الممارسات الزراعية السليمة، والمتابعة المستمرة للمحصول.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ان هذا البروتوكول يهدف الى إحداث تنمية وتطوير نظام زراعة قصب السكر في محافظات: المنيا، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان، بالتعاون بين الأطراف الثلاثة لتطبيق برنامج تقني حديث لزراعة محصول قصب السكر بنظام الشتل وباستخدام أنظمة الري الحديث والمطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *