آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / برلماني: التعديل الوزاري المرتقب هدفه التخلص من وزراء يمثلون عبء على الدولة

برلماني: التعديل الوزاري المرتقب هدفه التخلص من وزراء يمثلون عبء على الدولة

كتبت: هند محمد أكد المهندس عبدالباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن التعديل الوزاري المرتقب في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، يجب أن يكون هدفه تحسين الأداء وحل مشكلات المواطن وزيادة فرص التنمية بالبلاد، وأن لا يكون مجرد تعديل وتغيير أشخاص الوزراء، لافتا إلى أن هناك عددا من الوزراء يمثلون عبء على الدولة ويجب استبعادهم في التعديل المرتقب.

ومن جانبه، نفى عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، ما تردد عن مشاركة حزب مستقبل وطن في التعديل الوزاري المرتقب خلال الفترة المقبلة.

وأكد هلال، في تصريحات صحفية، أن الموضوع في يد رئيس الجمهورية في المقام الأول وفقا للدستور حيث يشكل الرئيس الحكومة ويعرض على مجلس النواب وفى حال لم يلقي التشكيل الوزاري القبول في مجلس النواب يسند الأمر إلى حزب الاغلبية بالمجلس وهو مستقبل وطن.

وأوضح الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن مستقبل وطن ينتظر مثل باقي الأحزاب التعديلات الوزارية المرتقبة باعتبارها صلاحية في المقام الأول لرئيس الجمهورية.

يذكر أن توقعات بتعديلات وزارية ستحدث خلال الأيام المقبلة بعد بيان الحكومة أمام مجلس النواب وحضور 8 وزراء أمام المجلس من أجل تقييم أداء الحكومة خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *