آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / برتوكول تعاون بين الهيئة الزراعية ومركزية التقاوي لاستيراد تقاوي الخضر

برتوكول تعاون بين الهيئة الزراعية ومركزية التقاوي لاستيراد تقاوي الخضر

كتبت: هناء معوض شهد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة الزراعية المصرية، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، لاستيراد تقاوي هجن الخضر، وذلك في اطار خطة الحكومة لضبط عمليات الاستيراد، وحماية المزارعين من التقاوي مجهولة المصدر.

وقع علي البرتوكول الدكتور خالد توفيق رئيس مجلس ادارة الهيئة الزراعية المصرية، والدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوي.

وقال وزير الزراعة، أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي ستتولى عملية تحديد كميات تقاوي الخضر الهجين المطلوبة، والاصناف المتميزة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وضمان وصولها في الميعاد المناسب للزراعة.

وأكد أن ذلك البرتوكول يأتي لخذمة الانتاج الزراعي والمزارعين، بحيث يتم استيراد التقاوي بأفضل الشروط واقل الأسعار وبأعلى مستويات الجودة بالإضافة الى إتمام إجراءات التخلص الجمركي والشحن حتى وصول التقاوي الى مخازن الهيئة بالشروط والمواصفات المطلوبة.

وشدد وزير الزراعة، أن ذلك ياتي ايضا بالتزامن مع البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر والذي تم اطلاقه، لانتاج هجن جديدة تتفوق علي الاصناف الاجنبية، مما يقلل من فاتورة استيراد تقاوي الخضر والفاكهة من الخارج، وبالتالي خفض تكاليف الإنتاج الزراعي، والمساهمة في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *