آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / بدء حصاد محصول فول الصويا ضمن مبادرة النهوض بالمحاصيل الزيتية بالإسماعيلية

بدء حصاد محصول فول الصويا ضمن مبادرة النهوض بالمحاصيل الزيتية بالإسماعيلية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور إسماعيل أبوبكر الصديق النشاوي، مدير محطة البحوث الزراعية بالإسماعيلية، أنه  في إطار مبادرة النهوض بمحصول فول الصويا بالتعاون بين مجلس القطن والألياف والمحاصيل الزيتية ومعهد بحوث المحاصيل الحقلية قسم بحوث المحاصيل البقولية، تم أمس الثلاثاء، حصاد محصول فول الصويا بالإدارة الزراعية بفايد جمعية السعديين حوض البحيرات طرف “ماجدة صالح محمد عيد”، بمساحة واحد فدان، مشيرا أن تاريخ الزراعة كان في 2020/6/1.

وأضاف النشاوي، لـ”الفلاح اليوم“، إن إنتاجية محصول فول الصويا مبشرة وتتراوح مبدئيا ما بين 1 طن و200 كجم إلى 1 طن و300 كجم، مؤكدا على أن تلك الإنتاجية تم الحصول عليها نتيجة الاتزام بالتوصيات الإرشادية طوال موسم الزراعة.

وشكر مدير محطة البحوث الزراعية بالإسماعيلية، كافة العاملين بالإرشاد الزراعي بالإسماعيلية خاصة إرشاد فايد على ما بذلوه من جهود أثمرت عن النجاح في تحقيق إنتاجية عالية من محصول فول الصويا.

ولفت النشاوي، إلى أن الفدان الذي تم حصاده أمس من محصول فول الصويا يأتي ضمن 30 فدان آخري منزرعة بالمحصول في إطار مبادرة النهوض بمحصول فول الصويا في الإسماعيلية بالتعاون بين مجلس القطن والألياف والمحاصيل الزيتية ومعهد بحوث المحاصيل الحقلية قسم بحوث المحاصيل البقولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *