أخبار الزراعة

«بحوث وقاية النباتات» ينظم برنامج تدريبي عن الاستخدام الآمن للمبيدات بمحافظة سوهاج

كتبت: هناء معوض قال الدكتور أحمد عبدالمجيد، مدير معهد بحوث وقاية النباتات، أن المعهد نظم برنامج تدريبي عن الاستخدام الآمن للمبيدات خلال الفترة من 24 ـ 26 يوليو الجاري بمحطة بحوث شندويل بسوهاج، مشيرا أن البرنامج استهدف حزمة من المحاور وهى: مقدمة عن كيمياء المبيدات الحشرية، أسس تقسيم المبيدات، التركيب الكيميائي لبعض المبيدات، وطرق التطبيق الأمثل للمبيدات.

وأضاف عبدالمجيد، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن البرنامج التدريبي تضمن أيضا التعرف على طرق التنبؤ بمستوى الاصابات الحشرية من خلال المصائد واقتصاديات المكافحة والتكامل بين استخدام المبيدات والمكافحة الحيوية حفاظا علي بيئة زراعية نظيفة، استخدام بدائل المبيدات كأحد وسائل المكافحة، وتأثير العمليات التجهيزية علي خفض متبقيات المبيدات.

وتابع: التدريب العملي الذي تناول أنواع المبيدات المختلفة، كيفية قراءة البطاقة الإستدلالية للمبيدات، أنواع آلات الرش وكيفية استخدام كل نوع منها، كيفية تحضير المبيدات وعمل تركيزات مختلفة منها، وطريقة الاختبار علي الآفه وكيفية الفحص بعد التجريب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور طارق عفيفي الشيخ، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أن هذا الدورة اهتمت بالجانب العملي في الحقل، فضلا علي أنها تأتي في إطار الدور الريادي للمعهد لاستثمار نتائج البحوث العلمية في المجال التطبيقي وتقديم كل ما هو حديث في مجال الاستخدام الآمن للمبيدات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى