آخر الأخبار

«بحوث تكنولوجيا الأغذية» ينظم برنامج تدريبي بعنوان “ISO 22000 : 2018”

كتب: أسامة بدير قال الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أنه انطلاقا من الدور الرائد للمعهد في تطوير وتحديث التصنيع الغذائي من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة وتطبيق نظم جودة وسلامة الأغذية فى مصانع الأغذية، فضلا عن تدريب ودعم العاملين فى مجال التصنيع الغذائي، تم تنظيم برنامج تدريبي بعنوان “ISO 22000: 2018” لبعض المهندسين العاملين بمصانع الأغذية والباحثين بمراكز البحوث وشباب الخريجين وطلاب الجامعات المصرية.

وأضاف عرفات، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إن آيزو 22000 يعتبر معيار معترف به دوليا يجمع بين نهج ISO 9001 لإدارة سلامة الأغذية وHACCP لضمان سلامة الأغذية على جميع المستويات.

وأوضح مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، أن المعيار هو كيف يمكن للمؤسسة أن تثبت قدرتها على التحكم في مخاطر السلامة لضمان أن غذاء آمن.

ومن جهته، أشار الدكتور عاطف عشيبة، وكيل المعهد للإرشاد، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المتدربين منهج التعلم السريع لجودة إدارة سلامة الغذاء أيزو 22000 لتمكينهم من تنفيذ تطبيق أنظمة سلامة الغذاء من خلال الفهم الواضح لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO 22000 : 2018 والمعايير المرتبطة بمبادئ تحليل المخاطر للأغذية، متابعا: وفهم مبادئ نظام إدارة سلامة الغذاء والعمليات والتقنيات المستخدمة لتقييم وإدارة المخاطر المتعلقة بـسلامة الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل