إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بالقليوبية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن المعمل سينظم دورة تدريبية تحت عنوان “الاستخدام الأمن والفعال لـمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بـمحافظة القليوبية خلال الفترة من 16- 20 يناير 2022.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تهدف إلى نقل التوصيات الإرشادية للمزارعين الخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل المختلفة وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة فى المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما ينعكس بدورة على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل.

وتابع: تهدف الدورة لتدريب عدد 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين، مشيرا أن نخبة متميزة من الأساتذة بالمعمل سيحاضرون بالدورة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، ستتناول موضوعات عدة أهمها: الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل وكيفية التعرف عليها، وآلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل المختلفة، وأهم التوصيات الإرشادية لمبيدات الحشائش الموصي بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية وجوانب الجسور والمصارف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى