آخر الأخبار

«بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الطرق الحديثة في مكافحة الحشائش بمركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن المعمل بصدد دورة تدريبية بعنوان “الطرق الحديثة فى مكافحة الحشائش” بمقر المعمل بالجيزة خلال الفترة من 14- 18 نوفمبر الجاري.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدربا من أعضاء الهيئة البحثية بـمركز البحوث الزراعية، مشيرا أنه سيحاضر فيها نخبه متميزة من الأساتذة والخبراء بالمعمل.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2022/2021، موضحا أنها تهدف لنقل المعلومات الفنية الخاصة بـالحشائش للباحثين ما ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية الحاصلات الزراعية.

وأشار عمران، أن الدورة ستتناول موضوعات عدة أهمها: الحشائش وخسائرها على الإنتاج الزراعي فى مصر والعالم – تأثير الظروف المناخية على انتشار الحشائشالحشائش الخطيرة فى مصر والعالم – الحشائش الغازية ومخاطرها – الحشائش وتأثيرها على المياه والعناصر الغذائية – الطرق الحديثة فى مكافحة الحشائش – نظم المكافحة المتكاملة للحشائش فى المحاصيل المختلفة – فحص بذور الحشائش فى المستوردات النباتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *