آخر الأخبار

«بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بالنوبارية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، دورة تدريبية بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لـمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بالنوبارية خلال الفترة من 12 – 16 سبتمبر 2021.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تهدف إلى توصيل التوصيات الإرشادية للمزارعين والخاصة بالخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل المختلفة وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة فى المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما يؤدي لزيادة الإنتاجية الزراعية.

وأشار مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين وسيحاضر فيها نخبة متميزة من أساتذة المعمل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم الزراعي 2022/2021، مشيرا أنها ستتناول موضوعات عدة أهمها: الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل وكيفية التعرف عليها، آلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، الحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل المختلفة، وأهم التوصيات الفنية لـمبيدات الحشائش الموصي بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل