إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية بعنوان الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بأسيوط

كتب: أسامة بدير ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بأسيوط خلال الفترة من 11 – 15 ديسمبر الجاري.

وقال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل، أن الدورة تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية للمهندسين والمزارعين الخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل وأهم طرق مكافحتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش ما ينعكس بدورها على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل.

وأضاف إسماعيل، لـ”الفلاح اليوم“، إن هذه الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بأسيوط.

 ومن جانبه، أشار الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن تنظيم المعمل لهذه الدورة يأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2022/ 2023، وضمن مجموعة من الدورات التى يقيمها المعمل لتوعية المزارعين عن الحشائش ومشاكلها وكيفية التغلب عليها، منوها أنه سيحاضر فيها نخبة متميزة من أساتذة بالمعمل.

 وأضاف عمران، أن الدورة ستناقش حزمة من الموضوعات أهمها الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل وكيفية التعرف عليها، وآلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل، وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى