إرشاد ريفي

«بحوث الإرشاد الزراعي» و«الهندسة الزراعية» ينظمان حلقتين نقاشيتين حول النشر العلمي الدولي

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمود حسن ضيف، مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية، أنه بالتعاون مع معهد بحوث الهندسة الزراعية، سيتم تنظيم حلقتين نقاشيتين بعنوان “النشر العلمي الدولي” “International Scientific Publication”، وذلك يومي 15 و17 يناير الجاري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف ضيف، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه سيتم عقد الحلقتين النقاشيتين بقاعة المعهد، مشيرا أن فعالياتهما ستبدأ في اليومين في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ليلى الهباء، وكيل معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية لشئون البحوث، أن تنظيم الحلقتين النقاشيتين بالتعاون مع الزملاء بمعهد بحوث الهندسة الزراعية يأتي استكمالا لأنشطة وكالة البحوث لسلسلة الحلقات النقاشية بالمعهد والخاصة بالنشر في المجلات الدولية.

وأشارت الهباء، أن الحلقتين النقاشيتين تتضمن محاضرة تُلقيها الدكتورة ليلى محمد محمد على – باحث بمعهد بحوث الهندسة الزراعية، موضحة أن المحاضرة خلال يومي عقد الحلقة النقاشية ستناقش حزمة من النقاط وهى: الحلقة النقاشية الأولى 15 يناير 2023: Introduction ـ Scientific database ـ Journal metrics ـ Check the credibility of the journal ـ Selecting the scientific periodical ـ Match the manuscript ـ Search by category

وتابعت: الحلقة النقاشية الثانية 17 يناير 2023، ستناقش Dealing with the journal Mendeley

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى