إرشاد ريفي

«بحوث أمراض النباتات» ينظم برنامج تدريبي حول «المكافحة المتكاملة بين الحاضر والمستقبل»

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، أن المعهد ينظم حاليا برنامج تدريبي حول “المكافحة المتكاملة بين الحاضر والمستقبل” بمقر المعهد بالجيزة، ويستمر حتى الأربعاء المقبل.

وأضاف خليل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن البرنامج التدريبي يتضمن حزمة من الموضوعات وهى: مقدمة عن المكافحة المتكاملة واستخدام تكنولولجيا الإنذار المبكر لأمراض النباتات، الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات وتقدير متبقيات المبيدات في الغذاء، والاتجاهات الحديثة في استخدام مركبات النانو.

وتابع: أهم الاتجاهات الحديثة في مكافحة أمراض النباتات (المقاومة المستحثة)، تأثير فاعلية استخدام مركبات النانو كبدائل في مكافحة الأمراض الفيروسية، استخدام المبيدات الحيوية فى المكافحة المتكاملة، مقدمة عن الاكتينوميستات والتطبيقات العملية في مكافحة أمراض النباتات، المبيدات الكيميائية وتقسيمها وطرق استخدامها فى المكافحة، ومحاذير خلط المبيدات الكيميائية مع بعضها فى الحقل وتحضير التركيزات في المعمل.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات، أن البرنامج يستهدف تدريب باحثي المراكز والمعاهد وطلاب الكليات وحديثي التخرج ومهندسي الشركات الخاصة من أجل زيادة المعارف والخبرات للمساهمة في المحافظة على الثروة الزراعية المصرية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى