عربى

بحضور عالمان من معهد الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثامن للطاقة المتجددة بالأردن

صورة تجمع بين العلماء والباحثين المشاركين فى المؤتمر الدولي الثامن للطاقة المتجددة بالأردن

كتب: أسامة بدير اختتمت مساء أمس الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للطاقة المتجددة IREC 2017، والذي نظمته الجامعة الألمانية الأردنية بدعم من صندوق البحث العلمي وبالتعاون مع جامعة صفاقس التونسية ورابطة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

المؤتمر ناقش خلال أربعة أيام نحو 200 ورقة علمية تم قبولها من 140 مشارك، يمثلون باحثون من 28 دولة عربية وأجنبية.

من جانبه، قال الدكتور يسرى عبدالمولى، أحد علماء مصر المشاركين فى المؤتمر، أنه كان فرصة جيدة لجمع العلماء والباحثين والأكاديميين والمهنيين المتخصصين من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة، مثل الألواح الشمسية والرياح، والطاقة الشمسية الحرارية.

وأشار عبدالمولى، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إلى أنه تمت مناقشة أربعة محاور رئيسية في مجال “أجهزة القوى الإلكترونية الذكية في الشبكة الكهربائية الذكية” لمدير مركز الطاقة الشمسية في جامعة فلوريدا البروفيسور عيسى بطارسة، وتحسين الكفاءة لأجهزة القوى الإلكترونية في الطاقة المتجددة” للبروفيسور جون شن من مؤسسة إلينوس للتكنولوجيا في شيكاجو، الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الدكتور يسرى عبدالمولى، مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية السابق، والدكتورة سونيا نصرت، أستاذ علم الاجتماع الريفى بـمركز البحوث الزراعية، شاركا ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للطاقة المتجددة الذى عقد بالأردن خلال الفترة من 8 ـ 11 مايو 2017.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى