آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / بالفيديو.. محافظ الفيوم ووكيل الزراعة يسلمان “التابلت” وماكينات صرف الأسمدة للجمعيات الزراعية

بالفيديو.. محافظ الفيوم ووكيل الزراعة يسلمان “التابلت” وماكينات صرف الأسمدة للجمعيات الزراعية

كتبت: فاطمة رمضان سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أجهزة” التابلت”، وماكينات صرف الأسمدة لمديري الجمعيات الزراعية بالفيوم، تفعيلاً لمنظومة ميكنة الحيازات الزراعية، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم.

شاهد الفيديو..

وقال الأنصاري، إن منظومة كارت الفلاح الذكي هي إحدى ثمار منظومة التحول الرقمي التي توليها الدولة اهتماما كبيرا وتسعى إلى تطبيقها في كل المجالات ومنها المجال الزراعي، مشيراً أن منظومة كارت الفلاح تأتي في صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه.

وأضاف المحافظ، إن تلك المنظومة تسهم في وضع خطط طويلة وقصيرة المدى بناءً على بيانات دقيقة محدثة، إضافةً الى التطبيقات المستقبلية التي يتم تفعيلها للفلاحين والمزارعين كالتأمين الصحي، والمعاشات، مشدداً على تدريب الجمعيات على التعامل مع المنظومة الذكية الجديدة حتى يتم تحقيق مستهدفات الدولة الرقمية الحديثة.

ووجه الأنصاري، مديري الجمعيات الزراعية بضرورة تسويق وتشجيع الفلاحين على تنفيذ مشروعات الري الحديث، لما له من فوائد في زيادة الإنتاج، حيث يسهم في زيادة الانتاجية بنسبة 30% الى 40%، وكذا ترشيد وتوفير استخدام المياه، لافتاً أنه يتم تجهيز 4 ألاف فدان بالمحافظة لزراعتهم بـالري الحديث.

وأكد محافظ الفيوم، على أن الدولة تعمل جاهدةً على حماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، وإزالة كافة التعديات التي لحقت بها سواءً بالبناء او التبوير أو التجريف.

ومن جهته، أشار الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، الى توزيع 209 جهاز تابلت، وماكينات صرف الأسمدة على مديري الجمعيات الزراعية بالمحافظة، مشيراً الى أن المديرية قامت بحصر جميع الحيازات من خلال الجمعيات الزراعية، واللجان المشكلة، وتبين أن 246 ألف مزارع يستحقون كارت الفلاح الذكي بشتى أنحاء المحافظة.

وأضاف مصطفى، أن منظومة كارت الفلاح الذكي، تقدم خدمات زراعية متكاملة في ظل الميكنة الحديثة، والتحول الرقمي لتحسين الخدمات الزراعية ورعاية صغار المزارعين، لافتاً أنه تم تنظيم دورة تدريبة لمديري الجمعيات الزراعية على مدار 4 أيام للتعامل بشكل صحيح مع المنظومة الجديدة، وطرق تسجيل الحيازات من خلال التابلت واستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات والمساحات غير المنزرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *